الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 01:10 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تطورات جديدة فى الحالة الصحية للكاتب سلمان رشدي

سلمان رشدي
سلمان رشدي

أعلن أندرو ويلي وكيل الكاتب البريطاني سلمان رشدي صاحب رواية «آيات شيطانية»، تطورات جديدة فى حالته الصحية.

تطورات الحالة الصحية لـ سلمان رشدي

وقال وكيل سلمان رشدي، إن الأنباء ليست جيدة حول تطورات حالته الصحية، وإن من المحتمل أن يفقد إحدى عينيه، وقد قطعت أعصاب ذراعه وتعرض كبده للطعن والتلف، نقلا عن صحيفة « نيويورك تايمز» الأمريكية.

سلمان رشدي يتعرض للهجوم

وتعرض سلمان رشدي للهجوم على المسرح أثناء مناسبة في نيويورك، وقبيل إلقائه كلمة في مناسبة أدبية، حيث أكد منظمو الفعالية التي شارك فيها الكاتب أنهم يتعاملون في الوقت الراهن مع وضع طارئ.

وعلى الفور، تم نقل الكاتب سلمان رشدي لتلقي العلاج بعد تعرضه لاعتداء في نيويورك عبر مروحية خاصة، وكشفت المعلومات الأولية أنه تعرض لعدة طعنات في عنقه.

وحسب الصحيفة، أكد شهود عيان أن رشدي تعرض للطعن ما بين 10 و15 مرة، عندما اقترب رجل من الكاتب من الخلف، قبل أن يندفع نحو المنصة.

وقالوا إن منفذ الهجوم تمكن من النزول من المنصة، قبل أن يتم توقيفه، فيما هرع الناس لمساعدة سلمان رشدي الذي كان جالسا عندما تعرض للاعتداء، فيما تناثرت الدماء على الحائط الموجود في مكان الهجوم.

اقرأ أيضًا: المخرج جمال عبد الحميد يكشف أسرار طلب عبد الحليم حافظ الجلوس معه في غداء عمل

وكان الكاتب المثير للجدل يحضر مناقشة حول دور الولايات المتحدة، باعتبارها ملاذا للكتاب والفنانين في المنفى، وأنها موطنا لحرية التعبير الإبداعي، وفقا للصحيفة.

معلومات عن سلمان رشدي

يذكر أن سلمان رشدي هو روائي وكاتب مقالات بريطاني من أصل هندي كشميري، وهو من ألف رواية «آيات شيطانية» وفازت روايته الثانية «أطفال منتصف الليل» بجائزة بوكر الأدبية في عام 1981، إذ اعتُبرت «أفضل رواية لجميع الفائزين» في مناسبتين منفصلتين احتفالًا بالذكرى الخامسة والعشرين لجائزة بوكر الأدبية.

اقرأ أيضًا: «بديع خيري» أول من كتب للسينما المصرية.. ماذا قال عنه حسن درويش في كتابه؟

اقرأ أيضًا: لطفي لبيب وصفية العمري أعضاء باللجنة العليا لأيام القاهرة للمونودراما