الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:54 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوج يرفع قضية طلاق على زوجته: «سليطة اللسان وبتعذبني»

تعبيربة
تعبيربة

أقدم زوج إلي محكمة مصر الجديدة للأحوال الشخصية ليقيم دعوى قضائية، ضد زوجته، لأنها -بحسب قوله- سليطة اللسان، ولم تقم بواجباتها الزوجية نحوه، بل أصبحت تجد متعة في تعذيبه بالألفاظ، فما كان منه إلا أن يخلص نفسه من تلك الزوجة.

وبصوت يشوبه حزن يقول الزوج: «تزوجت من هذه السيدة منذ 4 سنوات، ولكن بعد فترة من الزواج فوجئت بإعراضها عني، وعدم طاعتي، غير أنها أفشت أسرار حياتنا الزوجية بيننا إلى كل أصدقاءها واقاربنا، ولم تكتف بهذا بل قامت بالاعتداء علي بالسب، والإهانة، أمام الأهل والجيران ولم استطع أن أقاومها لضعف قوتي، بعدما أصابني المرض وأصبحت مغلوب على أمري عاجز أمام تلك الشيطانة الذي ليس في قلبها رحمة».

وتقدم أحد الأشخاص ليشهد للزوج ويؤكد سوء معاملة زوجته وإهانته دائما أمامهما، وقضت المحكمة بتطليق الزوج لتوافر شروط التطليق.

لكن أصبح الوضع معكوسا تماماً، فالزوجة لا تريد الطلاق ولم ترتض حكم التطليق من زوجها، وطعنت عليه بالاستئناف، وذكرت بأن أقوال شاهدي الزوج جاءت مخالفة للحقيقة والواقع، وأنه هو الذي كان يضربها، ويتطاول عليها ويسبها مما جعلها تترك" عش الزوجية" ما يقرب من عامين كاملين ولهذا طالبت بإلغاء الطلاق.

بينما جاء حكم محكمة الاستئناف وبعد أن ثبت من التحقيق، وشهادة الشهود التي اطمأنت إليها المحكمة أن الزوجة التي أساءت معاشرة زوجها، وأخلت بواجباتها نحوه، ورفضها رعايته، وعدم قيامها بواجباتها الزوجية، وتعمدها بسبه وشتمه، وإهانته أمام الجميع.

كما أثبتت تحقيقات المحكمة أنها لم ترحم عجزه وضعفه مما أدى إلى إصابته بمرض نفسي حاد، كما أنها تركت المنزل مدة تزيد عن عامين ومكثت بمنزل أسرتها، وكان ذلك بخطأ منها شخصيا، مما توافر معه الشروط المقررة قانونا للتطليق، ولهذا يكون حكم محكمة الدرجة الأولى متفقا مع الواقع، وصحيح القانون مما يوجب تأييده، ورفض استئناف الزوجة، وإلزامها بالمصاريف.

اقرأ أيضًا: مع الاحتفاظ بالمصرية.. «الداخلية» تسمح لـ 21 مواطنا بالتجنس بجنسيات أجنبي