الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:01 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طلبت الطلاق بعد 11 يوما.. حكاية الزيجة الوحيدة في حياة أمينة رزق

أمينة رزق من مجلة الكواكب
أمينة رزق من مجلة الكواكب

هي واحدة من أشهر الأمهات في تاريخ الفن المصري، وواحدة من أشهر النجمات اللاتي قررن التخلي عن تحقيق حلم الأمومة، مقابل إنجاز المشاريع الفنية والوصول إلى قمة هرم الشهرة والمجد.. إنها أمينة رزق.

حلم التمثيل يكلفها علقة ساخنة

في محافظة الغربية وحيث وُلدت الفنانة أمينة رزق، بدأ حب الفن يتسلل إلى قلبها من خلال زيارتها المتكررة إلى الموالد، التي كانت تشاهد فيها فرق التشخيص، حتى وقعت في غرام التمثيل، وقررت أن تمارسه، حتى ولو بشكل فردي بعيدا عن الاحتراف، غير أن والدها رفض الأمر بشكل قاطع، ما كلفها "علقة ساخنة" كشفت تفاصيلها فيما بعد في حوارها لمجلة "الكواكب".

يوسف وهبي سبب الشهرة والعنوسة

وبعد وفاة الأب وجدت أمينة رزق الفرصة سانحة، لاحتراف التمثيل، خصوصا بعد أن غادرت طنطا إلى القاهرة، ورغم أن الأم عارضت بشدة فكرة احتراف ابنتها للتمثيل في البداية، إلا أنها استسلمت في النهاية، والتحقت أمينة بفرقة يوسف وهبي، والتي كانت السبب الرئيسي في شهرتها، تماما كما كانت السبب الرئيسي في "عنوستها" كما ردد البعض.

حب من طرف واحد

انتشرت كثير من الشائعات التي تحدثت عن وجود قصة حب من طرف واحد من أمينة لأستاذها ومعلمها يوسف وهبي، الأمر الذي جعلها تُضرب عن الزواج، غير أن أمينة وفي حوار سابق لمجلة الكواكب كشفت حقيقة الأمر، وقالت إن يوسف وهبي بالنسبة لها كان أستاذا ولم يكن يوما حبيب، مضيفة أنها لعبت دور المستشار العاطفي في حياته.

45 خطوبة وزواج وحيد

كما تحدثت أمينة عن قصة الزيجة الوحيدة في حياتها، وقالت: "اتخطبت كتير حوالي 45 مرة، لكن كنت دائمًا على الحياد، وبلحق نفسي بسرعة من عائلتي، مرة واحدة بس اتكتب كتابي على شخص اسمه وهبي كان ضابط، وكنت خايفة يمنعني من التمثيل، وبعد سنتين خطوبة رفضته. وفات 14 سنة بعدها وكرر طلبه بخطبتي مرة أخرى، وكتبنا كتابنا، وبعدها طلب مني حقوقه الشرعية فرفضته، لأني مكنتش بحبه، وقبلت الزواج منه بضغط من أسرتي، كنت متشبعة بالفن، وقولت له أنا مبحبكش وبعدها انفصلنا بعد 11 يوما فقط، والحمد لله خرجت وعدت إلى قواعدي سالمة".

اقرأ أيضا: بسبب دور الخادمة.. مواقف محرجة تعرضت لها زينات صدقي