الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:52 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البيئة: إطلاق مبادرة مشتركة بين COP 27 وCOP 15 ومؤتمر التنوع البيولوجي

وزيرة البيئة تجتمع مع رئيس اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر
وزيرة البيئة تجتمع مع رئيس اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر
القاهرة

اجتمعت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، مع رئيس اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، الــ UNCCD ووزير المياه والغابات السابق في كوت ديفوار، آلان ريتشارد دونواهي، لمناقشة سبل التعاون المشتركة في القضايا البيئية وفقا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك للتوصل لمبادرة لإطلاقها خلال COP27.

الجمع بين مؤتمرات الأطراف الثلاث COP27 وCOP15 ومؤتمر التنوع البيولوجي

عرضت "فؤاد" مقترح يضم الرؤساء السابقين والحاليين لمؤتمرات الأطراف الثلاثة والجمع بين مؤتمر مكافحة التصحرCOP15، ومؤتمر المناخ، الـCOP27 ومؤتمر التنوع البيولوجي، في مبادرة مشتركة واحدة، حيث إن الاتفاقيات الثلاث انطلقوا معا في عام 1992.

مكافحة التصحر والاستفادة من التقنيات الزراعية الحديثة في إفريقيا

وأعرب دونواهي، عن تقديره للتعاون المثمر مع مصر وشدد على أنها فرصة عظيمة أن تترأس إفريقيا كلا المؤتمرين: COP15 وCOP27، وفرصة التعاون في المجالات الهامة في بعض المشاريع مثل تلك المتعلقة بمكافحة التصحر وإزالة الغابات، والقضايا الأخرى ذات الصلة والتي تحتاج إلى تعاون لإيجاد آلية لمكافحتها في جميع البلدان الإفريقية، مع وضع اقتراح نظام إنذار بين جميع الدول الإفريقية، وأن تكون هناك مبادرات مشتركة لتحقيق هذا الهدف، مع الاستفادة من قدارات مصر في التقنيات الزراعية الحديثة.

وأشارت وزيرة البيئة لتعاونها في هذا المجال وتسهيل عقد لقاءات بين دونواهي ووزيري الزراعة والمياه والري في مصر للتباحث معهم بشأن نظام الإنذار المبكر في كلا المجالين.