الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:10 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لو لسه جاية من مصيف».. كل ما تريدي معرفته عن تقشير البشرة

 تقشير البشرة - المصدر / YANDEX
تقشير البشرة - المصدر / YANDEX

تعاني بعض السيدات من الحساسية الشديدة، بسبب تعرضهن لأشعة الشمس بعد عودتهن من المصيف، مما يسبب تقشير البشرة، وقد يستدعي الأمر إلي استخدام أفضل الطرق الطبيعية لعلاج الجلد أو البشرة.

ونستعرض في السطور التالية، أفضل طرق إزالة خلايا الجلد الميتة، عبر روشته تقدمها منه أيمن خبيرة التجميل والعناية بالبشرة.

لو لسه جاية من المصيف.. كل اللى محتاجة تعرفيه عن طرق تقشير البشرة

ما الذى يستخدم للتقشير

هناك أفضل الطرق الحديثة لاستخدامها فى التقشير، ومنها فرشاة الوجه، التي تعد من أهم تقنيات أشكال التقشير المكيانيكى أو الفيزيائى، أما الأحماض والكريمات هي من أشكال التقشير الكيميائى.

التقشير الميكانيكى مثل:

فرشاة التقشير

تعد فرشاة التقشير من أهم الحيل التي يلجأ لها العديد من الفتيات، وهي عبارة عن شعر خشن تستخدم على الوجه أو الجسم لإزالة طبقات خلايات الجلد الميتة، ويكون بعضها مصمم للتنظيف الجاف بالفرشاة، ويمكن استخدامها مع منظف الوجه أو غسول الجسم.

اسفنجة التقشير

اسفنجة التقشير تعد من أكثر الخطوات الصحيحة واللطيفة، التي تستخدام في تقشير، ويمكن دهن إسفينجة التقشير بالماء الدافئ أو الصابون أو غسول الجسم في الماء.

قفاز التقشير

في بعض الأحيان قد تجد البعض من النساء صعوبة في مسك إسفينجة أو فرشاة، ينصح باستعمال قفاز وعمل رغوة الصابون أو غسول الجسم في الحمام.

تقشير البشرة

التقشير بالفرك

يوجد بعض الطرق البسيطة والسهلة وهي التقشير بالفرك، والتي تعتبر من أفضل الخطوات، لأنها تكون عبارة عن عمل حركة دائرية لطيفة، وغسل البشرة بالماء الدافئ بعد عمل التقشير للبشرة.

المواد الكيميائية

تقشير

أحماض ألفا هيدروكسي

تبحث الكثير من الفتيات عن تقنيات آخري تفيد في تقشير البشرة وهي أحماض ألفا هيدروكسي، لأنها تشمل كل من أحماض الجليكوليك واللاكتيك والستريك التي تكون جيدة للبشرة وتعمل على تفكيك خلايا الجلد الباهتة والميتة على سطح البشرة، مما يجعلها تتخلص من الأجزاء الميتة بشكل سهل وطبيعى.

أحماض بيتا هيدروكسي

تعد أحماض بيتا هيدروكسي من أفضل المواد الكيميائية المفيدة في تقشير البشرة، وتضم معاها أحماض مثل بيتا هيدروكسيل وحمض الساليسيليك، وتكون فعالة للبشرة المعرضة لحب الشباب.

اقرأ أيضا: «اربطيه بالعيال».. أفكار مغلوطة ورثتها المرأة سببت لها أضرار نفسية … «خاص»