الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:21 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أزهري عن حلاقة النساء للرجال: «سفه وانحطاط»

صالونات الحلاقة للنساء
صالونات الحلاقة للنساء

على غير العادة، انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من صالونات الحلاقة تعمل بها نساء، إذ المعروف أن من يعمل في تلك الأماكن هم الرجال، ولكن الأمر تغير وأصبحت الحلاقة كمهنة غير مقتصرة على الرجال فقط، بل توجهت العديد من السيدات للعمل في تلك المهنة وتقوم بفتح صالونات فاخرة لاستقبال الرجال والقيام بتصفيف شعرهم مثل أى حلاق رجالي، في ظاهرة غريبة على الشارع المصري، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه ما حكم حلاقة المرأة للرجل؟ والعكس؟ وهل هذا يليق بقيمنا وعاداتنا أم أن الأمر أصبح عاديًا.

اختلاط الرجل بالمرأة والعكس

في هذا السياق، أكد الدكتور إبراهيم أمين أحد علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، أن هذا الأمر سفه وانحطاط وتنكيس، نظرًا لما يترتب عليه من اختلاط الرجل بالمرأة عن قرب لغير ضرورة، فضلا عن ملامسة رجل لا يحل لها أو لمس امرأة لا تحل له وإبداء زينتها أمامه، وغيرها من الأمر التي تحدث من شم رائحتها وأنفاسها وكلماتها وشكلها وزينتها، متسائلًا: "لماذا يريدن إفساد مجتمعاتنا، ولماذا لا تقتصر زينة الرجل على الرجل والمرأة على المرأة".

اقرأ أيضًا: عاجل.. بث مباشر العالم يودع الملكة إليزابيث الثانية

حياء المرأة

وأضاف "أمين" في تصريحات خاصة "للطريق"، أي حياء يبقى للمرأة حين يبقى وجهها في وجه رجل غريبًا عنها، وأي حياء يبقى للرجل بعد أن يكون بهذه المسافة من امرأة لا تحل لها، مؤكدا أن هذا بعدًا عن التقوى والرجولة والصفات البسيطة عند العوام.

الضرورات تبيح المحظورات

أوضح الدكتور إبراهيم أمين، أن الضرورات هي من تبيح أن تتعامل المرأة مع الرجل في العمليات الجراحية وحالات الولادة ولكن حين تتواجد الطبيبة في نفس التخصص فإن تعامل المرآة مع الطبيب في هذه الحالة ليس فيه نوع من الضرورة قائلًا: "إذا وجد البديل من النساء فالذهاب إليهم أولى".

اقرأ أيضًا: حقوقي: قرارات العفو الرئاسي مهمة.. ونأمل وجود سقف للحبس الاحتياطي …خاص