الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:42 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سر لم يلاحظه أحد في أفلام أحمد رمزي.. تفوق على الدنجوان بهذه الطريقة

أحمد رمزي- لقاء نادر ببرنامج ساعة صفا
أحمد رمزي- لقاء نادر ببرنامج ساعة صفا

يصادف اليوم الأربعاء الموافق 28 سبتمبر، ذكرى رحيل وسيم السينما أحمد رمزي الذي رحل عن عالمنا عام 2012، وكانت حياته مليئة بالأسرار والحكايات، ولكن هناك سر لم يلاحظه أحد في كل أفلامه، نكشفه في السطور التالية:

لقاء نادر وسر اسمه الحقيقي

كشف النجم أحمد رمزي في لقاء نادر مع الإعلامية صفاء أبو السعود، سر اكتشافه من المخرج حلمي حليم، وقال إن اسمه الحقيقي رمزي بيومي، ووجد المخرج أن الاسم سيكون ثقيلا على الجمهور ليطلق عليه اسم "أحمد رمزي".

وتابع الراحل أحمد رمزي: "كنت ألعب بلياردو مع عمر الشريف، ووقتها حضر حلمي حليم كان ليتحدث مع عمر الشريف عن فيلم جديد وعرض علي أن أمثل ووافقت ثم نسيته".

سر لم يلاحظه أحد في أفلام أحمد رمزي

وأشار إلى أنه بعدها بشهرين ذهب مع المخرج إلى استوديو مصر وأجروا له اختبار، لافتًا إلى أنها المرة الوحيدة التي وضع بها مكياج.

وقال أحمد رمزي: "عمري ما حطيت مكياج في أفلامي وتعلمت هذه الحكاية من أحمد خورشيد الذي قال لي ألا أضع مكياجي على الإطلاق".

أحمد رمزي وذكريات أيامنا الحلوة

وتحدث أحمد رمزي عن كواليس وذكريات فيلم أيامنا الحلوة، وقال إنه في بداياته كان عصبي وبعدها كان يبكي في غرفته التي كان يتشارك بها مع عبد الحليم حافظ.

اقرأ أيضًا: موعد عرض مسلسل «وعد إبليس والشيطان».. مفاجآت في الحلقة الجديدة (خاص)

أوضح أنه حصل على 30 جنيها، أجره عن فيلم "أيامنا الحلوة"، وأشار إلى أن رشدي أباظة تعب كثيرًا في بداياته وكان أجره أقل منه ففي "تمر حنة" حصل أحمد رمزي على 400 جنيه بينما حصل رشدي أباظة وقتها على 200 جنيه وكان اسم "رمزي" قبله.

موضوعات متعلقة