الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:01 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ».. شقيقان يتبرع أحدهما للآخر بـ60% من كبده

شقيقين يتبرع أحدهما للآخر بجزء من كبده- المصدر: الفيسبوك
شقيقين يتبرع أحدهما للآخر بجزء من كبده- المصدر: الفيسبوك

"الأخ ضهر وسند".. هذه الجملة ليست هباءً ولكنها تحمل في طياتها الكثير من معاني الحب، فدائمًا ما يكون الإخوة داعمين لبعضهم البعض ويتشاركون معًا في أفراحهم وأحزانهم، وقد يصل الأمر إلى تعرض أحدهم للخطر في سبيل إنقاذ حياة الآخر، وهذا ما حدث بالفعل مع أحد الأشقاء في محافظة الفيوم، اللذان انتشرت قصتهما في جميع مواقع السوشيال ميديا.

الأمل بعد الألم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لأخين أحدهما مصاب بتليف في الكبد بدرجة متقدمة ويظهر عليه ملامح التعب والألم، ولكن في كل ألم يوجد أمل يكون بمثابة نور خافت لإنقاذ الموقف، الأمر الذي ينطبق على أبناء محافظة الفيوم أحمد ومحمد العيسوي، الذين تصدرت قصتهم جيمع منصات مواقع السوشيال ميديا، وأصبحوا بمثابة قدوة للدعم والمساندة.

الإصابة بتليف الكبد

فقد تبرع شقيق المريض بنحو 60 % من كبده، حتى ينقذ حياة أخيه دون تردد، وذلك بعد أن أصابه تليف بدرجة متقدمة، وجرت عملية معقدة ودقيقة لزراعة الكبد بمستشفى الشيخ زايد التخصصي في القاهرة.

وبعد الانتهاء من العملية ظهر الأخان في صورة مبتسمين ولكن تظهر عليهم آثار العملية، ويوجد في الخلفية صورة للدكتور عادل حسني، أحد أعلام زراعة الكبد فى مصر، ولاقت هذه الصورة إعجاب من قبل العديد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، داعين المولى عز وجل أن يتمم شفائهم بكل خير.

اقرأ أيضًا: جبر الخواطر.. استجابة واسعة لدعوة عروس يتيمة الأب في حفل زفافها

أهمية الكبد للإنسان

يعد الكبر أكبر عضو داخل جسم الإنسان، وله الكثير من الوظائف المهمة، حيث أنه ييعمل على إنتاج العصارة الصفراوية التي من اختصاصها مساعدة الجسم على امتصاص الدهون والكوليسترول والفيتامينات التي تذوب في الدهون، ذلك بالإضافة إلى أن الكبد يزيل البكتيريا والسموم من الدم.

اقرأ أيضًا: احتفالا بذكرى أكتوبر.. المنصورة ترفع طائرة حربية في ميدان المحافظة

موضوعات متعلقة