الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:52 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري جلدية يتحدث عن أضرار ماء الورد علي الوجه.. خاص

دكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية _ ياندكس
دكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية _ ياندكس

تقوم معظم الفتيات بشراء ماء الورد كبديل للتونر اعتقادا منها أنها ستحصل علي بشرة خالية من العيوب وبنفس النتيجة ولكن بسعر أرخص، وهذا بعد سماعها لشائعات أن ماء الورد يساعد على تنظيف البشرة بعمق ويلطف الجلد ويعمل علي تضييق المسام التي تزعج الكثير من الفتيات وخصوصا في الوقت الحاضر، وفي هذا السياق يقدم لكم موقع "الطريق" حقيقة هذا الامر.

تحدث الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، عن اعتقاد البنات بأن استخدام ماء الورد يعتبر كبديل للتوتر وأنها تحل محله وتقوم بنفس مهامه.

وقال "الناظر" في تصريح خاص لموقع "الطريق" أنه لا ينصح بها، مؤكدا على ضررها الكبير للبشرة الحساسة.

ويمكن أن تتسبب في تهيج البشرة وتعرض الجلد لحساسية شديدة، وهذا لم يكن هدف الفتاة عندما تقرر استخدامه.

اقرأ أيضا: متحدثا عن حرب أكتوبر.. هاني الناظر: «كنا واثقين إننا هننتصر».. خاص

وتابع هاني الناظر حديثه: "علميًا ماء الورد لا يوجد له أي فوائد من التي تقال الآن على السوشيال ميديا ولا يوجد دليل واحد أنها تقوم بمعالجة أي مشكلة في البشرة".

واستكمل: يقوم بعض الأشخاص بالترويج لشراء ماء الورد عن طريق القول بأنها تقوم بغلق المسام، وتساعد في تنظيف البشرة، وتحارب التجاعيد.

ولكن كل هذه الأقاويل تعتبر من الخرافات لأنه لا يوجد أي شئ علمي مثبت لفوائد ماء الورد، ولكن توجد أضرار مثبتة مثل تحسس الجلد خاصة لأصحاب البشرة الحساسة.

واختتم "الناظر" حديثه عن شائعة المستحضرات التي تقوم بغلق مسام الوجه أو تصغيرها، معلقا: "لا يوجد علاج للمسام الواسعة ولا بأي وسيلة حتي الليزر، والتقشير، والصنفرة لأنها طبيعية جلد لا يمكن أن تتغير ولا يوجد لها أي علاج".

اقرأ أيضًا: خبيرة إتيكيت توضح طريقة التعامل مع كبار السن