الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:31 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

أبرز الحالات الصحية الممنوعة من ركوب الطائرة.. تعرف عليها

الأسباب الصحية لمنع السفر-المصدر:-Yandex
الأسباب الصحية لمنع السفر-المصدر:-Yandex

يعاني الكثير من المرضى من بعض الحالات المرضية التى تمنعهم من السفر بالطائرة، وبعد تعذر سفر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لأسباب صحية ومشاكل في الأذن الوسطى قال الأطباء بأنها تمنعه من السفر الطويل، نقدم إليكم في "الطريق" أبرز الحالات الصحية الممنوعة من السفر بالطائرة.

في حين أن ركوب الطائرة هو أحد أكثر وسائل السفر ملاءمة وفعالية، إلا أن الأشخاص الذين يعانون من حالات مرضية معينة لا يمكنهم دائمًا استخدام طريقة النقل هذه.

ذلك لأن معظم شركات الطيران لن تسمح للأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الطبية بالطيران بسبب سلامتهم وكذلك سلامة الركاب وأعضاء الطاقم الآخرين.

ووفقًا لموقع الإسعاف الجوي حول العالم AirAmbulanceWorldWide تشمل بعض الحالات الطبية الأكثر شيوعًا التي تمنع الركاب من الطيران ما يلي:

الحمل

لن تسمح معظم شركات الطيران للنساء الحوامل بالسفر بعد الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل بسبب زيادة خطر تكون جلطات الدم.

الأمراض المعدية

إذا كنت مصابًا بالحصبة، الأنفلونزا، جدري الماء أو أي مرض معدي آخر، يُنصح بعدم السفر إلى أن يصرح طبيبك بذلك.

تجلط الأوردة العميقة

تجلط الأوردة العميقة (DVT) هو جلطة دموية شائعة في الساقين تسبب التورم أو الألم.

اقرأ أيضًا: بالبطاطس.. تخريب لوحة سعرها 111 مليون دولار على يد نشطاء المناخ

إذا كنت قد عانيت مؤخرًا من الإصابة بجلطات الأوردة العميقة، فلا يجب عليك السفر لأن الخمول لفترات طويلة يزيد من فرص حدوث جلطة أخرى.

السكتات الدماغية

يجب ألا يسافر المرضى الذين أصيبوا مؤخرًا بسكتة دماغية لمدة أسبوعين على الأقل بسبب زيادة خطر الإصابة بجلطة دموية.

مشاكل الأذن الوسطى

ينصح الأطباء أصحاب المشاكل في الأذن الوسطى بعدم السفر لمسافات طويلة بالطائرة، وذلك لتجنب رضح الأذن الضغطي والتأثير على الأذن الوسطى.

ما هي الشروط الأخرى التي تمنعك من الطيران؟

هناك العديد من الأوقات التي لا يتمكن فيها شخص ما من السفر إلى الوطن أو الدول الأخرى عبر شركات الطيران التجارية بسبب الحوادث أو المرض.