الإثنين 26 فبراير 2024 05:12 صـ 16 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بذكرى وفاتها.. 4 زيجات في حياة الراحلة مريم فخر الدين

مريم فخر الدين
مريم فخر الدين

يحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة مريم فخر الدين، التي أطلق عليها الجمهور لقب ملاك السينما الطاهر وحسناء الشاشة، وتميزت مريم بملامحها الشقراء وعيونها الواسعة والرقة والهدوء، وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز المحطات في حياتها.

مولدها وبداياتها الفنية

وُلدت الفنانة مريم فخر الدين في محافظة الفيوم يوم 8 سبتمبر 1931، وبدأت مشوارها الفني بعد فوزها بلقب أجمل وجه في مسابقة مجلة "إيماج" الفرنسية، وأولى أفلامها فيلم "ليلة غرام" عام 1951.

عدد زيجات الفنانة مريم فخر الدين

تزوجت الفنانة مريم فخر الدين 4 مرات، المرة الأولى من الفنان محمود ذو الفقار وكان يكبرها بـ 20 عامًا، وأنجبت منه بنتًا وانفصلا بعد زواج دام ثمان سنوات، لعدم التفاهم بينهما.

اقرأ أيضًا.. بعد إشادة الجمهور.. دعوات لترشيح فيلم All Quiet on the Western Front للأوسكار

وبعد ثلاثة أشهر فقط، تزوجت من الدكتور محمد الطويل وقد تعرفت عليه بمحض الصدفة أثناء تلقيها العلاج في إحدى المستشفيات، والزيجة الثالثة كانت من فهد بلان المطرب السوري، والزيجة الأخيرة من شريف الفضالي وكان أصغر منها بـ 10 سنوات.

أهم أعمال مريم فخر الدين

قدمت الفنانة مريم فخر الدين أكثر من 260 عمل فني طوال مسيرتها الفنية، ومن أهم هذه الأعمال: فيلم "الشك القاتل"، "رسالة غرام"، "هارب من الحب"، "العروسة الصغيرة"، "لا أنام"، "أنا وقلبي"، "خالد بن الوليد"، "الحب الصامت"، "حكاية حب"، "الأيدي الناعمة"، "البنات والصيف"، "القصر الملعون"، "أين حبي"، "بئر الحرمان"، "أضواء المدينة"، "الوفاء العظيم".

كما قدمت "حافية على جسر الذهب"، "العاشقات"، "الكلمة الأخيرة"، "عشاق تحت العشرين"، "خائفة من شيء ما"، "حبيبي دائمًا"، "آسفة أرفض الطلاق"، "العذراء والشعر الأبيض"، "دموع الشيطان"، "الهروب من الخانكة"، "مهمة صعبة جدًا"، "اغتيال مدرسة"، "يا عزيزي كلنا لصوص"، "النوم في العسل"، "أوبرا عايدة".

وفاة مريم فخر الدين

توفت الفنانة مريم فخر الدين في مثل هذا اليوم عام 2014، في مستشفى المعادي بعد خضوعها لعملية جراحية خطيرة لاستئصال تجمع دموي من المخ، ولكن بعد ذلك تدهورت حالتها كثيرًا وتم نقلها للعناية المركزة التي ظلت بها حتى توفت.

اقرأ أيضًا.. إيرادات شباك التذاكر أمس.. «تحت تهديد السلاح» في الصدراة و«حظك اليوم» يتزيل القائمة

موضوعات متعلقة