الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:58 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«ملكة جمال» السر.. قصة امرأة هزت عرش البرازيل في كأس العالم 1998

صديقة رونالدو 1998
صديقة رونالدو 1998

اقتربت بطولة كأس العالم 2022 من الانطلاق، إذ يضرب 32 منتخبًا موعدًا قويًا لحصد اللقب الذهبي، وسط ترقب جماهيري من مختلف أنحاء الكرة الأرضية.

وتستضيف دولة قطر مونديال 2022، الذي سيبدأ في 20 نوفمبر من الشهر الجاري إلى أن ينتهي في 18 ديسمبر بنهاية العام الجاري، بالنسخة الأولى التي تقام بالشرق الأوسط والمنطقة العربية.

ويواصل موقع"الطريق" استعراض الحكايات المثيرة والقصص الخفية، وذلك قبل انطلاق المونديال القطري.

قصة "ملكة جمال" هزت عرش البرازيل

تعود تلك القصة إلى كأس العالم 1998، الذي أقيم في فرنسا، والتي نجحت فيه الديوك الفرنسية حصد المونديال بعد التغلب على البرازيل بثلاثية نظيفة، في المباراة النهائية التي شهدت مستوى غير متوقعًا من جانب الظاهرة رونالدو.

منتخب البرازيل في تلك النسخة قدم واحدة من أفضل النسخ في تاريخ كأس العالم، حيث نجح راقصو السامبا بمرحلة المجموعات في إسقاط منتخب اسكتلندا بهدفين مقابل هدف، وإلحاق الهزيمة بمنتخب المغرب بثلاثية نظيفة، فيما سقط "السليساو" في مرارة الخسارة بطريقة مفاجئة من منتخب النرويج.

وفي دور الـ16 من تلك النسخة، تمكن منتخب البرازيل تخطي نظيره تشيلي بنتيجة 4-1، واستطاع إقصاء أبناء الدنمارك في دور ربع النهائي بعد إسقاطهم بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وجاء الدور على منتخب هولندا في نصف النهائي الذي تجرع مرارة الإقصاء بركلات الترجيح، ليضرب البرازيل موعدًا مع فرنسا في نهائي تلك النخسة.

وفي اللقاء النهائي بين منتخبا البرازيل وفرنسا، كان الأمر المتوقع أن تشهد المباراة النهائية تألق الظاهرة رونالدو، بسبب الطفره الكبيرة في مستواه قبل الموقعة الحاسمة، حيث سجل الظاهرة 4 أهداف قبل قمة فرنسا، إلا أن رونالدو خيب التوقعات بأسوء مستوى، وفشل في قيادة البرازيل لتحطيم أصحاب الأرض والجمهور.

اقرأ أيضًا: إصابة ياسر إبراهيم بعد ساعات من استدعائه لمعسكر المنتخ

أداء رونالدو أمام فرنسا، كان سببًا من الأسباب التي جعلت الصحافة العالمية والبرازيلية تحاول الوصول لمعرفة تدني مستوى الظاهرة في تلك المباراة، حيث أشارت بعض الراويات أن السبب يكمن في تعرض اللاعب للخيانة من صديقته سوازنا التي كانت ملكة جمال في تلك الوقت، الأمر الذي تسبب في دخوله المستشفى ليلة المباراة النهائية.

وأوضحت الراوية، أن رونالد شاهد صور لصديقته مع مذيع برازيلي وهما في حالة من المرح، الأمر الذي تسببت في إصابة اللاعب بصدمة نفسية التي إلى فقدان وعيه، الأمر الذي ساهم في فقد لاعبو السامبا سلاح من أهم الاسلحة، وهي خسارة تركيز الظاهرة الذي كان حضرًا بجسده فقط، ويخسر منتخب البرازيل النهائي، ويفقد رقم قياسي وهو أكثر المنتخبات تحقيقًا لكأس العالم.

موضوعات متعلقة