جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 30 يناير 2023 11:04 مـ 9 رجب 1444 هـ

الثانوية مش بعبع.. «أسماء» خريجة جامعية تدعم طلاب المدارس بطريقتها الخاصة

طالبة جامعية تقدم عمل تطوعي لطلاب المرحلة الثانوية
طالبة جامعية تقدم عمل تطوعي لطلاب المرحلة الثانوية

"خير الناس أنفعهم للناس"، في لفتة إنسانية أقدمت فتاة تدعى أسماء طلال، خريجة كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال، بعمل تطوعي لخدمة الطلاب في المرحلة التعليمية قبل الإلتحاق بالجامعة، لتقديم إليهم مجموعة من محاضرات التنمية البشرية في جميع الجوانب، وذلك إيمانًا منها بالدور المجتمعي لكل شخص وترك بصمة مؤثرة وتغيير مسار التلعليم للأفضل.

الدعم النفسي والنصيحة الواعية

كثير من الطلاب يشعرون بالاكتئاب في مرحلة ما قبل الدخول إلى الجامعة خاصة في التعليم الثانوي سواء كان عام أو صناعي أو تجاري، حيث الرهبة من عدم الالتحاق بالكلية المناسبة والخوف من المستقبل وما يختبئ داخله، لذلك هم في حاجة ضرورية وملحة للدعم النفسي والنصيحة الواعية، حسبما قالت أسماء طلال، إحدى طالبات كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال.

محاضرات التنمية البشرية

وبالتعاون مع أخصائي التربية النفسية والاجتماعية في تلك المدارس، فوضت الطالبة أسماء بتصريح سنوي للنزول لهؤلاء الطلاب في المدارس وتقديم محاضرات تنمية بشرية، وتعد هذه الفتاة هي أول من اقترحت تلك الفكرة لمساعدة الطلاب بشكل تطوعي، حسب حديث طلال لـ"الطريق".

اقرأ أيضًا: إنفلونزا أم كورونا.. مستشار الرئيس للصحة يكشف لـ «الطريق» حقيقة انتشار أمراض البرد

تفعيل الدورات في جميع المدارس

وترغب صاحبة العمل التطوعي في أن يحقق هذا الأمر بشكل رسمي داخل جميع المدارس وإيصاله إلى وزارة التربية والتعليم، ووزارة الشباب والرياضة، وذلك عن طريق تكوين فريق مؤهل وتفعيل هذه الدورات وتتطوير شخصية الطلاب قبل الالتحاق بالجامعة، وتأهيلهم لسوق العمل.

اقرأ أيضًا: «بيطري الشرقية»: 357 فيروسا منتشرا حول العالم بسبب التغيرات المناخية

ردود أفعال الطلاب

ولقيت أول محاضرة إعجاب غير متوقع من الطلاب، وإقبالهم فيما بعد على حضور ما تلقيه عليهم كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال، حيث بث روح الدعم في نفوسهم وإقناعهم بأن كل مشكلة ولها حل وليست نهاية العالم، بل قد تكون بداية لأمر آخر ناجح يحمل في طياته الكثير من الأمل والتطور.

اقرأ أيضًا: «بيزوّر التاريخ».. نهاد أبو القمصان ترد على مزاعم حسام بهجت بشأن زوجها



موضوعات متعلقة