الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:12 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بيزوّر التاريخ».. نهاد أبو القمصان ترد على مزاعم حسام بهجت بشأن زوجها

نهاد أبو القمصان- فيس بوك
نهاد أبو القمصان- فيس بوك

علقت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيسة المركز القومي للمرأة، حول ما كتبه الناشط الحقوقي والصحفي حسام بهجت عبر صفحته الشخصية بفيس بوك وتويتر عن مشاركته في حملة الإفراج عن زوجها في عام 1998.

تفاصيل كاذبة بحكاية زوجها

وقالت المحامية، نهاد أبو القمصان، إن حسام بهجت يفتح حملة السب والقصف عليها وعلى زوجها بحكاية تفاصيل كاذبة وليس لها وجود.

وأضافت، عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك، أنها لا تعرف كيف شارك ولم تره إلا في عام 2004 في مكتب زوجها حافظ أبو سعدة الخاص، موضحة: "تقريبا كان مخلص إعدادية ساعتها محاولا وضع اسمه ضمن قامات حقوقية عظيمة بتزوير التاريخ".

أعتقال زوجها أكثر من مرة

وتابعت، أنها تحب الرد على هذه الشائعة الكاذبة بحقائق تشير فيها إلى أن زوجها سجن أكثر من مرة وليست أول مرة، موضحة أنه أعتقل في عام 1988، و1989 بسبب نشاطه الطلابي بالجامعة.

وأشارت: "أمين عام المنظمة أصدر تقريرا لاتهام زوجي بنشر الشائعات والتمويل ولكن في الواقع إصدار تقرير يتحدث عن حقوق الناس لا يحرض على قتل الناس، وكانت الحركة الحقوقية نقية لا تتصارع على تمويل فشارك الجميع بصرف النظر عن أي إنتماء".

وأوضحت، أنهم صنعوا مؤتمرا صحفيا عظيما شارك فيه كل الإعلام المحلى والعربى والعالمي والمنظمات الحقوقية الدولية، لذلك كسب زوجها تعاطفا دوليا كبيرا، قائلة: "عارف ليه يا حسام لأن الحملة الناجحة قائمة على عنصرين دعم شعبي محلي + تعاطف دولي".

أحادث الكشح

وأفادت، بأن في عام 2000 حدثت أحداث الكشح مرة أخرى وكان زوجها حافظ في هذا الوقت عضو بالفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان، وأثناء حضوره اجتماع لفرنسا، فتحت الحكومة المصرية ملف آخر بفرصة عدم رجوع زوجها وإلا يعاقب بالحبس 15 سنة.

واختتمت: "حملة حافظ خرجت منها الحركة الحقوقية أقوى وكسبت إحترام الجميع بما فيهم الحكومة".

اقرأ أيضا: وزيرة البيئة تعقد اجتماعا لدعم التعاون مع شركة «جوجل» في العمل البيئي

اقرأ أيضا: مظهر شاهين لـ”الطريق”: «فتح ملف حقوق الإنسان في مؤتمر المناخ شوشرة وتشويش على القمة»


اقرأ أيضا: بعد حصوله على المركز الأول.. معلومات لا تعرفها عن برنامج «نوفي» للمشروعات الخضراء؟

موضوعات متعلقة