الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بين السما والأرض.. تفاصيل قصة قدمتها ملكة الإغراء «هند رستم» للسينما المصرية

الفنانة هند رستم
الفنانة هند رستم

تحل علينا ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة هند رستم، الملقبة بـ «الملكة الإغراء» التي تعد من أبرز النجوم في العصر الذهبي للسينما المصرية، وفي التقرير التالي نستعرض لكم تفاصيل رواية بعنوان «بين السما والأرض» التي شاركت فيها هند رستم لتقديمها على الشاشة التلفزيونية.

هند رستم في سطور

ولدت هند رستم في 12 نوفمبر عام 1931 في محافظة الإسكندرية، ورحلت عن عالمنا في 8 أغسطس عام 2011 عن عمر يناهز 79 سنة إثر إصابتها بسكتة قلبية.

لُقِّبت هند رستم من قبل النقاد «ملكة الإغراء» و«مارلين مونرو الشرق»، وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات منها: جائزة النقاد عن فيلم الجبان والحب، وتم تكريمها من قبل جمعية العالم العربي بباريس، وشهادة تقدير عن فيلم نساء في حياتي من مهرجان فينيسيا 1957.

تنوعت أدوار هند رستم في السينما حيث جمعت بين ألوان مختلفة منها أدوارها في أفلام، ست البنات، رد قلبي، شفيقة القبطية، وابن حميدو، والخروج من الجنة، وامرأة على الهامش، وصراع في النيل وغيرها من الأفلام التي لا تُنسى.

بين السما والأرض

وشاركت ملكة الإغراء هند رستم فيلم تحت عنوان«بين السما والأرض» وهى مأخوذة من قصة للكاتب الكبير نجيب محفوظ، تدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص تعطل بهم الأسانسير في إحدى عمارات أحياء القاهرة بركابه، فيصبحون بين السما والأرض.

والمجموعة من الأشخاص لا يعرفون بعضهم البعض تعساء ولكل منهم قصة وهدف مختلف في الحياة، وعندما يبدأوا في إدراك أن هناك أمل ضعيف في خروجهم أحياء من المصعد يتعظوا ويبدأوا في رؤية الحياة بصورة إيجابية وينشأ بداخلهم الأمل وحب الحياة، وذلك بسبب اقترابهم من الموت، وتتوالى الأحداث حتى تصل النجدة وتنفذ من تستطيع إنقاذه.

أبطال بين السما والأرض

الفيلم تم عرضه عام 1959، من إخراج أبو سيف، وبطولة هند رستم، عبد السلام النابلسي، عبد المنعم إبراهيم، محمود المليجي، سعيد أبو بكر، نعيمة وصفي، قدرية قدري، عبد الغني النجدي، عبد المنعم مدبولي، أمين وهبة، شفيق نور الدين.

اقرأ أيضًا: «ميكسات وحامل اللقب».. معرض فني وعروض سينما بثقافة المنيا

موضوعات متعلقة