الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حترموا نفسكوا».. نهاد أبو القمصان توجه رسالة لـ والدة علاء عبد الفتاح

نهاد أبو القمصان- فيس بوك
نهاد أبو القمصان- فيس بوك

وجهت نهاد أبو القمصان المحامية، ورئيسة عضو المركز القومي للمرأة، رسالة إلى والدة علاء عبد الفتاح الدكتور ليلى سويف، بشأن التهم التي وجهتها شقيقي علاء منى وسناء على زوجها الراحل حافظ أبو سعدة.

العنف والسب ضد زوجها

وقالت نهاد أبو القمصان، إنها تعرف الألم الذي تمر به من حزن بسبب سجن ابنها علاء عبد الفتاح، مع متمنية إنهاء المحنة من أجلها، قائلة: "ولكن يجب أن تعلمي الأبناء الثلاثة أن العنف والسب إهانة مؤلمة جدا وعنف نفسي وتعذيب أيضا لذلك فهو جريمة سب وقذف بقدر الإهانة وبقدر ألم الضحايا وبقدر العقوبة".

وأضافت أبو القمصان، أن منى وسناء وسيف أبنائها تشاركوا في الهجوم كالضباع على زوجها حافظ أبو سعدة مع تجار بزنس حقوق الإنسان بدلا من الدفاع عنه، قائلة: " احترموا نفسكو واحترموا رجل عاش حياته يدافع عن حقوق الإنسان وعن علاء نفسه ضمن شباب كثر.

وأوضحت: " فلا أعتقد أنك تنكرين عندما كنت تواجهين مشاكل في الوصول لعلاء كان حافظ يقوم بعمل اتصالات وإجراءات مكوكية كانت تكلل بالنجاح في كثير من الأحيان بقدر استطاعته وطاقته".

بزنس حقوق الإنسان

وتابعت، أن ضباع بزنس حقوق الإنسان يخافون من السيرة ولكنهم ينهشون الرجل حيا وميتا، قائلة: " هل وصل لعلمك ما قاموا به ونحن لم نخرج من الدفن وشاركت منى وسناء في حفلة على جثة رجل دافع عن أخيهما؟"، مردفة: "هل تعلمي كم الألم لزوجة لم تستوعب خبر الوفاة فعليها الدخول في معركة مع من لم يراعو حرمة موت أو ألم الفقد ومنهم منى وسناء سيف؟".

وأردفت: "راجعي تويتاته، وهل تعد رأي ونقد أم جريمة يندى لها الجبين ؟، هل كانتا تستعدان إن دخلت حفلة الضباع وخرجت سيرة أحمد سيف ونهشت فيه وقلت هذا رأي ونقد ؟ موضحة: "لا والله ما أفعلها، لأني لا أستطيع".

جهود مجلس حقوق الإنسان

ولفتت: "هل تعلمي كم الألم لأولاد في عزاء أبوهم يسمعون ويقرأون كم الإهانة والبذاءة وحفل الضباع التي شاركت فيه منى وسناء؟، وكيف أكتسب أولاد أحمد سيف الرجل المهذب هذه القدرة على ارتكاب الجرائم وإيذاء الناس ؟".

وأشارت إلى مرور الشهور وعلى الرغم من جهود مجلس حقوق الإنسان في نقل علاء إلى سجن أفضل والسعي في إجراءات العفو قائلة: "يقوموا بناتك يسبوا المجلس الذي كان أحمد سيف عضوا به ولم نقول إنه باع ضميره"، موضحة: "لماذا ينجرفوا لهذا المستوى اللإنساني وأنتم في أحوج ما تكونون لكل يد تمتد وليس خلق عداءات؟".

اقرأ أيضا: الرئيس السيسى يهنئ محمود عباس بذكرى العيد الوطني لفلسطين