الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:22 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا لم يرتد «الفراعنة» ملابس شتوي؟

الفراعنة-مصدر الصورة-ياندكس
الفراعنة-مصدر الصورة-ياندكس

بحث القدماء المصريون «الفراعنة» دائما عن أفضل الأزياء، بالإضافة أن شكل طراز الملابس بسيط، ويكون ذات ذوق عال، لأنه يصنع بتركيز وعناية، يرجع بسبب استايل ملابسهم المميز، لأنه يعطي مظهرًا ثقافيًا فريدًا في التاريخ.

اقرأ أيضًا: عشان يوم فرحك.. نصائح لاختيار لون بدلة زفاف مناسب ليك

نجح المصريون القدماء في تصميم شكل مميز للأزياء، إذ صممتها على أن تكون خفيفة الوزن، حتى تتناسب مع مناخ البلاد الحار، فكانت معظمها مصنوعة من ألياف نباتية أو كتان، كما كان هناك بعض الأسئلة، التي قد تتردد، ومنها كيف يتأقلم المصريين القدماء مع ملابسهم الصيفية خلال فصل الشتاء، كما ظهر على جدران المعابد واللوحات.

المصريين القدماء

كشف الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار الدكتور مصطفي وزيري، خلال لقائة التلفزيوني مع الإعلامية هبة الأباصيري على قناة "سي بي سي"، جاوب على سؤالها، بأن مناخ مصر في عهد القدماء، كان مناخ يتباين بين فصول السنة الأربعة، موضحة أن الفراعنة تعرفوا على الأصواف والكتان وارتدوها، ولكنهم لم يسجلوا ذلك في نقوشهم على جدران المعابد والمسلات.

أكد أيضا خلال لقائة أن المصريين القدماء يؤمنون بوجود موت وحياة، وأنه يوجد حياة من بعد الموت، حيث قد يعتقدون بأن الروح تتعرف عليه فيما بعد عن طريق، مايعرف بإسم المومياء، كما يظهر تمثاله مع نقش جسده على الجدران الأثرية.


الجدير بالذكر قام القدماء المصريين برسم الملوك داخل المعابد، على أشكال أجسام عاريا قدر الإمكان، وارتدى كل ما هو خف، لتتمكن الروح من التعرف عليه في الحياة الأخرى، وكأن المصري القديم يرسخ بصمته بجسده كاملاً.

اقرأ أيضا: «خليك جنبهم».. استشاري نفسي يقدم طرق للتعامل مع أصحاب الأزمات النفسية‎ ‎