الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:47 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

في ذكرى ميلادها.. سبب انفصال مديحة يسري عن محمد فوزي

مديحة يسري ومحمد فوزي صورة أرشيفية
مديحة يسري ومحمد فوزي صورة أرشيفية

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة مديحة يسري، واحدة من أهم نجمات الفن المصري، والتي قدمت العديد من الأعمال الناجحة حتى بلغ رصيدها الفني أكثر من 90 فيلمًا.

ولدت مديحة يسري يوم 3 ديسمبر عام 1918، ويعتبر اسمها الحقيقي "هنومة حبيب خليل"، من مواليد القاهرة، ولكنها اشتهرت بمديحة يسري.

اكتشفها المخرج محمد كريم، بعد أن تلقت تعليمها في "مدرسة الفنون"، وقدمها مع الموسيقار محمد عبد الوهاب في فيلم ممنوع الحب عام 1940.

شاركت مع محمد عبد الوهاب، بفيلم "رصاصة في القلب"، وبعد ذلك قدمت أول بطولة لها في عام 1942 من خلال فيلم "أحلام الشباب".

اقرأ أيضا: ”رايح أغني لجمهور إسكندرية السميع”.. علي الحجار يكشف تفاصيل حفله الغنائي بمسرح سيد درويش

وبعد أن شاهدها يوسف وهبي، وهي تؤدي أحد المشاهد في البلاتوه، اكتشفها من جديد، وعرض عليها العمل معه بشكل حصري في ثلاثة أفلام، هي "ابن الحداد، أولادي، فنان عظيم".

وتوالت الأعمال الناجحة التي قدمتها مديحة يسري، حتى بلغ رصيدها الفني أكثر من 90 فيلمًا، بين التراجيدي والكوميدي والأكشن، وكانت آخر أعمالها السينمائية في فيلم "الإرهابى" مع الزعيم عادل إمام) في عام 1994.

زيجات مديحة يسري

تزوجت مديحة يسري 4 مرات، أولها كان من المطرب والملحن محمد أمين، والذي أسس معها شركة للإنتاج السينمائي، وأنتج لها عدة أفلام، مثل "أحلام الحب، غرام بدوية، الجنس اللطيف"، ثم انفصلا.

وبعد ذلك تزوجت للمرة الثانية من الفنان والمنتج أحمد سالم، ولكن هذه الزيجة لم تستمر كثيرا وجرى الانفصال.

وتزوجت للمرة الثالثة من النجم محمد فوزي، وذلك بعد أن شاركته في تأسيس شركة الأسطوانات "مصرفون"، واشتركت معه في بطولة عدة أفلام حققت نجاحا كبيرا، مثل"فاطمة وماريكا وراشيل، بنات حواء، آه من الرجالة"، وعاشت معه قصة حب كبيرة وأثمر زواجهما عن ابنهما "عمرو"، ولكن توفى في حادث سيارة، وانفصل الثنائي مديحة يسري ومحمد فوزي في عام 1959، وذكر أن السبب الرئيسي في انفصالهما هي خيانة زوجها لها.

وتزوجت للمرة الرباعة والأخيرة من الشيخ "إبراهيم سلامة الراضي"، وأعلنت اعتزالها الفن نهائيا في عام 2012.

ورحلت عن عالمنا يوم 30 مايو عام 2018، بمستشفى المعادي العسكري في القاهرة، وذلك بعد صراع مع مرض الشيخوخة.