جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 08:53 صـ 10 رجب 1444 هـ

ريهام سعيد ناعيةً مفيد فوزي: «في الجنة إن شاء الله»

ريهام سعيد ومفيد فوزي
ريهام سعيد ومفيد فوزي

نعت الإعلامية ريهام سعيد الإعلامي الراحل مفيد فوزي، الذي وافته المنية صباح اليوم الأحد، بعد صراع مع المرض.

وكتبت ريهام سعيد عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، قائلة: "كنت دائما واقف جنبي، وفي أشد أزماتي.. كنت دائما في ضهري".

وتابعت الإعلامية ريهام سعيد: "في الجنة إن شاء الله".

اقرأ أيضا: اليوم.. بدء اختبارات المتقدمين لاختبارات «معلم فصل» من أبناء محافظة الغربية

توفى الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي، قبل قليل، عن عمر ناهز الـ89 عاما، بعد خضوعه لعملية جراحية في القنوات المرارية، وصراعه الطويل مع المرض.

وكان الإعلامي المصري، يعاني من آلام شديدة منذ فترة بسبب القنوات المرارية، قام على إثرها بإجراء عملية توسيع لها، ولكن ساءت حالته الصحية بعد العملية، ما أدى إلى نقله لأحد المستشفيات خلال الأيام الماضية.

محطات فارقة في حياة مفيد فوزي

ولد فوزي بمحافظة بني سويف، في 19 يونيو سنة 1933، وكان والده يعمل بوزارة الصحة، ووالدته ربة منزل، وكانت من أسرة متوسطة الحال ويقيم بحي مقبل بمدينة بني سويف.

من ثم التحق بكلية الآداب بجامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية سنة 1959، انتقل على أثرها للإقامة في محافظة القاهرة، إلا أنه كان دائم التردد على المنطقة التي عاش بها في فترة شبابه.

بدأ الإعلامي الراحل حياته الصحفية بالعمل متدربا في جريدة روز اليوسف ثم عين محررا بمجلة صباح الخير عام 1957م، ثم رئيس تحرير مجلة صباح الخير لمدة 8 سنوات على التوالي، ولعل من أشهر أعماله التلفزيونية التي اشتهر بها وترك من خلالها علامة متميزة في الجمهور المصري والعربي برنامجه «حديث المدينة».