الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:05 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صالون «روايات مصرية للجيب» الثاني يحتفي بذكرى نبيل فاروق

نبيل فاروق
نبيل فاروق

يحتفي صالون «روايات مصرية للجيب» الثاني، التي تنظمه المؤسسة العربية الحديثة بالتعاون مع منصة «اقرأ لي»، بذكرى رحيل الكاتب الكبير الراحل الدكتور نبيل فاروق، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً الاثنين المقبل في مبنى قنصلية بوسط البلد.

ويشارك في الصالون، مصطفى حمدي رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الحديثة، وأحمد المقدم المدير العام للشركة، والكاتبة الصحفية والأديبة نوال مصطفى.

ضيوف الصالون

ويستضيف الصالون، الدكتورة ميرفت راغب زوجة الأديب الراحل نبيل فاروق، والسيناريست محمد هشام عبية، والكاتب والإعلامي الدكتور محمد فتحي، والكاتب محمد عصمت.

نبيل فاروق في سطور

تفرد الراحل الدكتور نبيل فاروق في كتاباته، واستطاع أن يشكّل ذاكرة الثمانينات والتسعينيات الذي ارتبط برواياته البوليسية مثل: «رجل المستحيل وملف المستقبل وكوكتيل 2000» وغيرها.

وامتاز أسلوب فاروق في كتاباته، حيث كان يلعب على عنصري المفاجأة والتوقع حتى يقطع حدة الملل الذي يمكن أن يتسرب إلى القارئ في حال سارت أحداث القصة على وتيرة واحدة.

وسلسلة "رجل المستحيل" من أشهر الكتابات التي امتاز بها الدكتور نبيل فاروق، والتي نالت شهرة واسعة في مصر وخارجها، والتي تروي مغامرات ضابط مخابرات مصري، يجيد كل فنون القتال، ويستخدم جميع أنواع الأسلحة.

اقرأ أيضا.. في كتابه الجديد.. عبدالعال يقدم روائع من الأدب العربي