الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:20 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب العاصفة الشتوية.. وفاة 50 شخصا في الولايات المتحدة

اقترب عدد الأشخاص الذين فقدوا حياتهم بسبب العاصفة الثلجية، في المناطق الشمالية الشرقية من الولايات المتحدة من 50 شخصًا، وأعلن الرئيس جو بايدن حالة الطوارئ في نيويورك.

ضحايا العاصفة الشتوية فقدوا أرواحهم بسبب درجات الحرارة المنخفضة وتساقط الثلوج بكثافة في الولايات المتحدة الأمريكية.

قال مارك بولونكارز، عمدة مقاطعة إيري بنيويورك في شمال شرق البلاد، في بيان على تويتر إن 27 شخصًا لقوا حتفهم في المدينة. ووصف بولونكارز الوضع بأنه "ربما يكون أسوأ عاصفة في حياتنا وفي تاريخ المدينة ".

وبحسب المعلومات التي قدمتها السلطات، توفي 49 شخصًا في البلاد بسبب العاصفة الثلجية، وأعلن تليفزيون ABC الأمريكي أن 51 شخصًا لقوا حتفهم نتيجة العاصفة الثلجية "إليوت"، في حين أعلن تليفزيون إن بي سي أن عدد القتلى بلغ 56.

دعت كاثي هوشول، حاكمة نيويورك، إحدى الولايات التي تشهد موجة برد عنيفة، الناس إلى البقاء في منازلهم، مشيرة إلى أن "العاصفة الثلجية التاريخية"، مستمرة. وقالت هوشول إنه على الرغم من أن العاصفة الثلجية قد تضاءلت، إلا أنه "لا يزال من الخطر التواجد في الخارج".

وأعربت كاثي هوشول عن وصول سمك الثلج إلى متر واحد في العديد من مناطق ولاية نيويورك، وأشار إلى أنهم يتوقعون زيادة سماكة الثلج بمقدار 30 سم مع هطول الأمطار الجديدة. ومن المتوقع أن يفقد البرد القارس والعاصفة الثلجية تأثيرها في المنطقة اعتبارًا من الثلاثاء.

حالة طوارئ في نيويورك

وفقا لبيان صادر عن البيت الأبيض، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ في ولاية نيويورك بسبب العاصفة المستمرة منذ 23 ديسمبر.

وبتعليمات من بايدن، تفوض وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية (FEMA) لتنسيق جهود الإغاثة والإنقاذ في نيويورك.

ولاية بوفالو، الواقعة غربي ولاية نيويورك، إحدى المدن التي ضربتها موجة البرد القارس والعواصف الثلجية. في المدينة، حيث أغلقت الشوارع بسبب الثلوج، لم تكن هناك كهرباء لساعات في عطلة نهاية الأسبوع، وتم العثور على من فقدوا حياتهم في سياراتهم أو تحت الثلوج في الشوارع.

اقرأ أيضا: رئيس وزراء العراق يطالب البنك المركزي بضبط سعر الصرف