الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:42 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

«قريب من قلوبنا».. علاء مبارك يدافع عن فتاوي الشيخ الشعراوي

علاء مبارك- تويتر
علاء مبارك- تويتر

انشغل العالم العربي الفترة الأخيرة بالحديث حول الشيخ محمد متولي الشعراوي، وذلك بعد الاتهامات التي وجهها إليه الإعلامي إبراهيم عيسى، بأنه شخص متطرف وداعشي سلفي ضد الأقباط ومهين للمرأة.

"أسلوبه سلسل وبسيط"

ومن جهته تحدث علاء مبارك نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك عن إمام الدعاة، قائلًا: "‏الشيخ متولي الشعراوي مقرب من قلوبنا جميعاً تميز بأسلوبه البسيط فى تفسير معاني القران الكريم".

يفهمها العوام قبل الخواص

وأضاف مبارك عبر تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن أسلوب ولغة الشعرواي يتسمون بالسلالسة، حيث يفهمها العوام قبل الخواص".

وتابع نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك: " الشعراوي نال وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى عام 76.. ووسام الجمهورية من الطبقة الأولى و جائزة الدولة التقديرية عام 88".

واختتم حديثه بالترحم على إمام الدعاة: "رحمة الله عليه له كل التقدير والاحترام".

التطاول على الشيخ الشعراوي

وفي السياق ذاته كان قد علقت علاء مبارك على اتهامات إبراهيم عيسى، معربًا: "‏ما صدقنا خلصنا من قصة الصيدلي والإسراء والمعراج وخالد بن الوليد والوقوف احترامًا لأصحاب ولا أعز .. قرر هذه المرة العودة بالتهجم والتطاول والإساءة لعالم دين أجمع عليه العالم الإسلامي فضيلة الشيخ متولي الشعراوي بعد ربع قرن من وفاته".

وتسائل: "ما الهدف من هذا التشويه الغير مقبول ولماذا في هذا الوقت؟".

اقرأ أيضًا: «متطرف وداعشي»… وصلة هجوم مستمرة الشيخ الشعراوي.. والأزهر يخرج عن صمته

أبرز فتاوي الشعراوي عن المرأة

ومن بين فتاوى الشعراوي التي أثارت الجدل عمل المرأة إذ إنها لا تخرج للعمل إلا لأمرين، أولهما أن تكون ليس لها عائل، والثانية أن تخرج على قدر الضرورة، لافتًا إلى أن مهمة المجتمع المؤمن ألا يترك المرأة هكذا بل يقضى لها حاجتها حتى تعود لمنزلها سريعًا.

اقرأ أيضًا: «ما صدقنا خلصنا من الإسراء والمعراج».. علاء مبارك يهاجم إبراهيم عيسى بسبب الشيخ الشعراوي