الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:50 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

فضل الصلاة على النبي في شهر رجب

كشف الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن فضل الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعن الخيرات والمسرات التي تأتي إلى المسلم بفضل الصلاة والسلام على رسول الله، قائلًا:"ينبغي علينا أن نلتمس الخير من يدي رسول الله، صلى الله عليه وسلم، فهو يعلمنا الأدب مع ربنا، إلى أن يصل بنا إلى شاطئ الأمان".

وقال الدكتور علي جمعة، عبر صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أن الاتصال برسول الله، صلى الله عليه وسلم، يكون بالصلاة والسلام عليه، وأضاف خلال إجابته عن سؤال: ماذا يحدث عند الصلاة على النبي في رجب ؟، قائلًا: أن فضل الصلاة على النبي عظيم وفضله ونوره، صلى الله عليه وسلم، أعلى وأتم من نور الملك ونور الملكوت، والرحموت، واللاهوت، فنور النبي،صلى الله عليه وسلم، هذا شيء آخر.


وأضاف، أمرنا الله تعالى بالصلاة على النبي، في قوله تعالي"إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ"، ثم أمر " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا"، مشيرًا إلى قول النبي، صلى الله عليه وسلم: "أنا منكم مثل الوالد للولد".

ونوه الدكتور علي جمعة، أن الصلاة على النبي نتلوها بألسنتنا، ونستحضر معناها في أذهاننا، ونستعد بسلوكنا وأفعالنا، ومحبه النبي في قلوبنا فهو أسوة حسنة نتبعها لأننا نرجو به .


واستكمل: "الصلاة على النبي، صلى الله عليه وسلم، عظيمة تستنير بها القلوب، وتغفر الذنوب، وتستر العيوب، وتيسر الغيوب، مشيرًا إلى قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم:"من صلى على واحداً صلى الله بها عليه عشراً"، فإن الصلاة والسلام على رسول الله من الذكر، وذكر رسول الله جعله الله تعالى مقروناً بذكره عز وجل.

اقرأ أيضًا: هل من سب الدين عليه أن يتشهد؟.. الإفتاء تجيب