الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:08 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صالون روايات مصرية الثالث يناقش «أطفالنا بين الكتاب والتاب» الأحد المقبل

مصطفى حمدي رئيس الشركة العربية الحديثة
مصطفى حمدي رئيس الشركة العربية الحديثة

تنظم الشركة العربية الحديثة، بالاشتراك مع منصة «اقرأ لي» صالون روايات مصرية للجيب الثالث، تحت عنوان «أطفالنا بين الكتاب والتاب»، وذلك فى تمام الساعة السادسة مساء يوم الأحد المقبل، بمبنى القنصلية.

يستضيف الصالون الكاتبتان سماح أبو بكر عزت وداليا بزان، ويدير الحوار الكاتبة نوال مصطفى.

كما يشارك في الجلسة النقاشية الأستاذ مصطفى حمدي رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الحديثة، والأستاذ أحمد المقدم المدير العام للشركة.

الصالون الأول

وكانت الشركة العربية الحديثة للنشر، قد أطلقت صالون روايات مصرية للجيب الأول في شهر أكتوبر من العام الماضي، والذي تحدث فيه الأديب خالد الصفتي مؤلف سلسلتي «فلاش» و«سماش».

وكذلك الكاتبة فادية عبد الجواد مؤلفة كتاب «أنين الصمت»، وقد جرى خلال الحفل تدشين عدد من الفعاليات التي طرحتها نوال مصطفى وتشكل مسارًا جديدًا للسلاسل الأدبية المتخصصة.

الصالون الثاني

كما احتفى صالون «روايات مصرية للجيب» الثاني، الذي أقيم في شهر ديسمبر من العام الماضي بذكرى رحيل الكاتب الكبير الدكتور نبيل فاروق.

الشركة العربية الحديثة

يذكر أن الشركة العربية الحديثة هي واحدة من دور النشر الكبرى، فقد تأسست عام 1960، على يد الناشر الراحل حمدي مصطفى، وكان لها العديد من الإصدارات والمواد التي شكلت وعى الأجيال الجديدة من خلال كتابات عدد من المؤلفين الكبار.

مشروع القرن الثقافي

ومنهم: الأديب الكبير الراحل الدكتور نبيل فاروق، والأديب الكبير الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق، والأديب المتميز شريف شوقي وغيرهم، وهي صاحبة مشروع القرن الثقافي «روايات مصرية للجيب»، الذى برز من خلاله عدد من المؤلفين، الذين صاروا اليوم من الأسماء اللامعة في عالم الرواية وسماء الأدب، قد نشر «روايات مصرية للجيب».

إصدارات الشركة

وأصدرت الشركة العديد من الإصدارات والسلاسل الكبرى، منها «رجل المستحيل»، و«زهور»، و«ملف المستقبل»، و«ما وراء الطبيعة»، و«المكتب رقم 19»، و«فلاش»، و«زووم»، و«كوكتيل 2000»، و«ع 2» وغيرها..