الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:54 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيديو.. مسلسل مصري قديم يتنبأ بـ كوارث طبيعية خطيرة في المستقبل

مسلسل نهاية العالم ليست غدا
مسلسل نهاية العالم ليست غدا

تداول رواد التواصل مقطع فيديو من مسلسل نهاية العالم ليست غدا وعلى الرغم من أن المشهد منذ 40 عاما إلا أن المسلسل تنبأ بكوارث طبيعية صناعية قد تحدث في المستقبل بأيدِ بشرية تدمر العالم من خلال عدة اختراعات مخيفة تتمثل في زلزال أو طوفان خطير.

يضم المشهد حوار بين محمد عابدين و الفنان عبد الرحمن أبو زهرة يصفوا به كيف تتم هذه العمليات الخطيرة والسرية والتي لم يعلمها أحد حتى الآن والتي قد تحدث بعد التطور التكنولوجي وتقدم الذكاء الاصطناعي.

تفاصيل المشهد

في هذا المشهد قال عبد الرحمن أبو زهرة الذي مثل دور صحفي يسمى شكري، إن هذا ثاني مقال على مؤتمر العالم الفقير، قائلا: "الكلام ده مش من عندي دي تقارير العلماء اللي كانت في المؤتمر.. ما هي دي المفاجأت اللي قولتلك عليها".

ورد عليه رئيس التحرير،: "الكوارث الطبيعية هيحولوها لكوارث صناعية يعني إية"، أجاب الصحفي عليه: " يعني زلزال صناعي يدمر العالم أو طوفان صناعي يغرق الدنيا على سبيل المثال يأتي فوق بركان خامد ويرموا قنبلة ذرية تسبب في زلزال صناعي يدمر كل شئ".

تقرير سري

وتابع: "أنه تقرير سري حصل عليه علماء من زملاء ليهم في ذات الدول التي تبحث الحكاية"، فتسائل رئيس التحرير: "لماذا.. هل الحروب ليست كافية؟".

وأوضح الصحفي شكري: "لا ليست كافية الدول تفكر في وسائل جديدة مبتكرة لتخفيف العالم.. ويتخلصوا من الأزمات التي قد تحدث نتيجة لمشاكل العالم الثالث".

وأكد الفنان حسن عابد، بأنه جنون يا شكري حيث رد عليه الفنان عبد الرحمن أبو زهرة قائلا: "وهي الحرب دي أصلا مش جنون.. الحرب اللي ممكن تقضي على الجميع في لحظة مش جنون".

كوارث صناعية للتخلص من البشر

وأشار حسن عابد، إلى أن الحرب هذه شئ منذ الأزل ولها قوانينها لكن يعملوا كوارث صناعية للتخلص من البشر، فهذا حديث لا أوافق على نشره لسبب بسيط وهو أنه غير قابل للتصديق".

ولفت الفنان عبد الرحمن أبو زهرة: "وهنروح بعيد ليه هي قنابل الجراثيم دي مش برضه نوع من أنواع الكوارث الصناعية مثل الأوبئة الطبيعية اللي بتكنس في الناس".

وأكد رئيس التحرير، أنها مجرد شكوك ليس لها أساس من الصحة، حيث قال له الصحفي: "كل شئ يحيط به الشكوك يا استاذ عبد العزيز وخاصة للي بيدبره".

تصريحات جاد القاضي

جدير بالذكر قال جاد القاضي رئيس البحوث الفلكية، إنه لا يمكن التنبؤ بوقت حدوث الزلازل، كما أن هناك نوعان من الزلازل «الطبيعي والصناعي».

وأوضح في عدة تصريحات صحفية لـ"الطريق" أن الطبيعي معروف ناتج عن الحركة البيولوجية للأرض، أما الصناعى ناتج عن تفجيرات المحاجر والتحركات المجاورة.