الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:09 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة

في أعقاب زيادة التغيرات المناخية.. لمسات مصرية تنقذ العالم من الانقراض الزراعي

التغيرات المناخية
التغيرات المناخية

يواجه العالم في وقتًا الحالي تأثيرات وتهديدات بشأن تداعيات التغيرات المناخية والتي تؤثر بشكل كبير على الأمن الغذائي، حيث أن هناك ما يقرب من 40% من الأراضي الزراعية الصالحة على مستوي عالم مهددة بالإنقراض بسبب هذه التداعيات التي بالفعل أثرت على جزء كبير منه خلال الظواهر الطبيعية التي شاهدنها في الفترة الماضية.

تأثير التغيرات على المحاصيل الزراعية

في سياق آخر.. رصدنا تقريرًا مفصًلا صادر عن مؤسسة "ماعت" يكشف من خلاله تأثير التغيرات المناخية على المحاصيل الزراعية نتيجة موجات الحار المتتالية بسبب الإنبعاثات الكربونية، فضًلا عن حالات الجفاف والعواصف والفيضانات المدمرة التي تضاعف عددها في الأونة الأخيرة، بجانب زيادة وتيرة الظواهر الطبيعية الكارثية التي شهدتها جميع عواصم وقارات العالم أيضًا مؤخرًا.

التغيرات المناخية

التوصيات المصرية في قمة المناخ.. صندوق الخسائر

بالتالي خرجت علينا الدولة المصرية من خلال قمة المناخ "كوب 27" بالعديد من التوصيات لمواجهة هذه الأزمة أبرزها إنشاء صندوق للخسائر والأضرار والذي يعد الإتفاق التاريخي والمميزة من نوعه خلال القمم الماضية، حيث أن الصندوق يعد تعويض للدول النامية وتحديدًا الإفريقية من تداعيات التغيرات المناخية، والتي تسببت في خسائر وأضرار مالية ضخمة خلال السنوات الماضية.

دعم دول العالم لمشروعات الطاقة المتجددة

أيضًا ضمن هذه التوصيات نجحت الإدارة المصرية في الوصول إلى إتفاق يستلزم تخصيص 83 مليار دولار من أجل تعزيز المشروعات التي تخص الطاقة الجديدة والمتجددة وتحديدًا "الهيدروجين الأخضر، بالإضافة إلى المشروعات التي تقوم به مصر والتي تدخل في إطار الحفاظ على البيئة، يأتي ذلك في إطار تعزيز هذه المشروعات أيضًا في القارة السمراء، هذا الإتفاق تلتزم به الدول الصناعية الكبري بشكل مستدام.

دعم مالي عالمي سنويًا للدول المتضررة

حيث أن هناط ما يقرب من 25 مليار دولار سيتم تحصيلهم من الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى 1.5 مليار دولار سيتم تحصيلهم بشكل سنوي من ألمانيا، و قياس على ذلك هناك 10 مليارات دولار على المستوى الوطنى عبارة عن اتفاقيات تم تنفيذها بالفعل للمساهمات الوطنية للمناخ، حيث أن الدولة المصرية تعد من أول الدول العربية والإقريقية التي تتحصل على هذه الإتفاقيات من خلال مؤتمرًا عالميًا حاز على إعجاب الكثير من الحضور، بجانب الإشادة العالمية بالمشروعات المصرية.