الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:11 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اقتحمت الأزهر الشريف وصعدت على كتف الإمام.. مواقف غريبة للقطط في الإسلام

الشيخ أسامة الأزهري والقطط- سوشيال
الشيخ أسامة الأزهري والقطط- سوشيال

"إنها ليست بنجسة، إنها من الطوافين، والطوفات عليكم"، هكذا وصف الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم القطط، فلم يكن يعرفها ولا ينفر منها، فكان يتوضأ من الماء الذى تشرب منه القطط، لذلك نجد كثير من الأشخاص يسيرون على تلك الخطى، وآخرهم الإمام الجزائري وليد مهساسا وموقفه مع القطة، والذكي ذكرنا بالدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للأمور الدينية.

فهناك بعض اللقطات التي أعيد نشرها عبر مواقع السوشيال ميديا، متعلقة بالدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للأمور الدينية، وذلك بعد اقتحام مقطع فيديو للإمام الجزائري وليد مهساس الذي انتشر كالنار في الهشيم.

موقف الإمام وليد مهساس مع القطة

تعود التفاصيل إلى يوم 4 أبريل، فقد صعدت قطة على كتف إمام وهو يصلي في أحد المساجد بالجزائر، ولكن المفاجأة أنها كانت تقبل وجهه.

كان الشيخ وليد مهساس يصلي التراويح في مسجد أبو بكر الصديق بولاية برج بوعريريج الجزائرية، وقفزت عليه تلك القطة ولم يبد عليه أي علامة تدل على الانزعاج ولم يتوقف عن التلاوة واستمر في صلاته دون انقطاع، بل أنه تلمس القط في ألفة وسكينة وهدوء.

قطة تقتحم درس في الأزهر الشريف

هذا الأمر أعاد إلى الأذهان قصة الدكتور أسامة الأزهري مع إحدى القطط، فقد روى تفاصيل واقعة طريفة اقتحمت فيها قطة درساً في الجامع الأزهر.

قال الأزهري، خلال لقائه مع برنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي" المصرية، إن الواقعة كانت في الجامع الأزهر الشريف، وكان يلقي الدرس في الصباح الباكر نحو الساعة السادسة صباحاً، وفوجئ بالقطة تدخل، ثم بدأت تقترب بالتدريج، وكأنها أتت لهدف معين، ولم تكن تستكشف أو تتجول، بل تعرف إلى أين تذهب.

وأوضح مستشار الرئيس للأمور الدينية، أنه عندما وجدها قادمة ناحية الكرسي الذي يجلس عليه توقف عن الدرس وبدأ يتأملها، واصفاً إياها خلال تلك اللحظة الغريبة بأنها "سيدة المشهد"، مشيرًا إلى أنه اندهش عندما رآها تعتلي الكرسي المجاور له حتى أصبحت بجوار مستوى رأسه، إلى أن قرَّبت شفتيها منه كأنما ترسم قبلة على خده، ثم مضت في سلام.

وأعرب عن شعوره العجيب تجاه ذلك الموقف، مضيفًا أن المشهد هز قلبه بشدة، وأنه ضعيف أمام تلك الكائنات لشدة حبه لها، ويحس نحوها بعاطفة خاصة.