الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:31 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هذه الدول مهددة.. العالم الهولندي يتنبأ بحدوث زلزال جديد

العالم الهولندي
العالم الهولندي

عاد العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، ليحذر العالم من جديد، متنبأ بوقوع زلزال مدمر في الفترة من 14 إلى 15 أبريل، بقوة تتخطى 6 ريختر.

تقارب هندسة الكواكب

وقال هوجربيتس، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إن الزلزال المدمر سيقع نظرا لحدوث تقارب في هندسة الكواكب، المتوقع أن ينتج عنها نشاط قوي وقد يحدث على أكثر تقدير في أثناء ساعات يوم الأحد 16 أبريل.

دول تقع فيها الزلازل

وكشف عن المكان المتوقع فيه، لافتا إلى أنه سيؤثر على جنوب وشرق نيوزيلندا والمكسيك.

وأكد هوجربيتس أن وفق النظام الشمسي حدث في الصباح الباكر من اليوم اقتران عطارد وزوحل والشمس، حتى أننا نرى الخطوط الحمراء، بزاوية 90 درجة وسوف يحدث مساء اليوم في الساعة السابعة اقتران مع عطارد والأرض والمريخ.

وتابع أن٩ذلك يؤدي إلى حدوث النشاط الزلزالي الذي وصفه بأنه الأقوى، في أثناء وقوع اقتران كوكبي عطارد والزحل مع الشمس، وعلى مقياس ريختر تصل إلى 6 درجة.

وأشار هوجربيتس إلى أنه وفق الرسم البياني، ففي يوم 16 أبريل، نرى قمم القمر بالإضافة إلى أنه في الفترة من 14 إلى 15 أبريل، يحدث نشاط زلزالي أكبر، وفي القمة القمرية الثانية يحدث زلزال قوي.ت

تاريخ وقوع الزلازل

ويذكر أن علماء الزلازل والجيولوجيون يرفضون النظريات التي يروج لها العالم الهولندي، مؤكدين أنه لا يمكن التنبؤ بتاريخ وقوع الزلازل على الرغم من إمكانية تحديد مكانها استنادا إلى تاريخ المناطق وموقعها على صفائح النشاط الزلزالي حول العالم، وليس استنادا إلى حركة الكواكب واصطفافها.