الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:37 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«توليد الأفكار الإبداعية».. محاضرة في مكتبة مصر الجديدة للطفل غدًا

مكتبة مصر الجديدة
مكتبة مصر الجديدة

تقام محاضرة غد الأربعاء خلال الساعة الثانية عشر ظهرا تحت عنوان «توليد الأفكار الإبداعية» تهدف إلى تحفيز الذات لاستغلال كل المعارف والمعلومات السابقة للفرد، وصهرها بغرض إيجاد فكرة جديدة تتوافر فيها عناصر النجاح ويتبلور فيها عمق التفكير.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، إن توليد الفكرة يعني «الإيجاد من عدم»، وهو يرمز إلى إيجاد شيء لم يكون موجودًا من قبل، وهذا بدوره يتطلب إدراك بعض المفاهيم، وتوافر بعض الشروط، فالفكرة الإبداعية لا تأتى دون إرادة.

ويشار إلى أن المحاضرة مكتبة مصر الجديدة للطفل، تنفذ «أونلاين» على منصة «زووم»، وذلك خلال الساعة 12 من ظهر غد الأربعاء، وتقدمها الدكتورة إيمان ممتاز أخصائى الصحة النفسية.


يذكر أن مكتبة الطفل تقدم العديد من الخدمات للأطفال أبرزها: خدمة الاطلاع الداخلى: حيث تتيح المكتبة عددا كبيرا من الكتب فى جميع فروع المعرفة فى شكلها المبسط للأطفال من كتب علمية وثقافية وترفيهية وقصص وحكايات للأطفال بجميع اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية، خدمة الاستعارة الخارجية: يمكن من خلالها ان يستعير الطفل اثنين كتاب لمدة أسبوعين ويمكن أن يجدد الطفل مدة الاستعارة مرة أخرى لمدة أسبوعين تاليين.