الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:31 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بعد ظهوره في تحت الوصاية».. كيفية تحضير الجمبري الفراولة في المنزل

الجمبري الفراولة-صفحة البرنامج
الجمبري الفراولة-صفحة البرنامج

تناول مسلسل "تحت الوصاية"، خلال الحلقات الأخيرة، بعض الأحداث، التي تجعل العديد من المشاهدين يتعاطفون مع النجمة منى زكي، التي تقوم بدور«حنان»، حيث تدور الأحداث بظهور وصفة الجمبري الفراولة، مما أثار الجدل والدهشة بين الأشخاص، لذلك بدء البحث عن الجمبري الفراولة وطريقة عمله.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، ما هو الجمبري الفراولة بعد ظهوره في مسلسل تحت الوصاية، خطوات عمل، على طريقة الشيف نجلاء الشربيني.

ما هو الجمبري الفراولة:

هو يكون أحد أنواع الجمبري، الذي يسكن في ماء البحر، التي تصل عمقها لـ600 قدم، ويعيش على درجة حرارتها إلى 25، يأخذ اللون الأحمر قرمزيًا أو رماديًا مائلًا للوردي».

طريقة عمل الجمبري الفراولة

كيلو من الجمبري الكبير

كوب من عصير الليمون

كوب من الدقيق

5 فصوص من الثوم المهروس.

ملعقة كبيرة من الكمون

ملعقة صغيرة من البهارات

ملعقة صغيرة من السماق

رشة من الزنجبيل المطحون

الملح والفلفل عند الحاجة

زيت نباتي للقلي

خطوات تحضير الجمبري الفراولة في المنزل:

في الخطوة الأولي، قومي بغسل الجمبري، ثم يقشر من خلال إمساك الذيل، ثم ينقع في الماء لمدة نصف ساعة، ثم يُصفى الماء.

في الخطوة التالية، قومي بوضع الجمبري المقشر في إناء، وثم ضعي كلا من الكمون وعصير الليمون والسماق والبهارات المختلطة والزنجبيل والملح والفلفل، ويمزج المقادير بشكل جيد.

وبعد ذلك قومي بتوزيع التتبيلة على كل قطع الجمبري، ثم يغطي الإناء، ويترك داخل الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل، وضيفي الزيت النباتي في مقلاة، وضيعها على نار متوسطة.

في الخطوة التالية، يرفع من الثلاجة ويوضع في الدقيق من كل الجوانب، وضيفي الزيت، ثم يُقلى الجمبري بالزيت، حتى يصل للون الذهبي جميع الجهات، ثم ترفع من المقلاة، وضعيه على ورق مطبخ.

وبعد ذلك ضيفي أوراق الخس في وعاء تقديم، مع الجمبري الساخن، ثم يزين الحواف بشرائح الليمون أو أوراق البقدونس أو الكزبرة، وضيفي الطماطم الكرزية المقطعة لنصفين على إناء التقديم.