الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:55 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ابيضت عيناه من الحزن».. رحيل طبيب نفسي بعد شهور من وفاة ابنه في حادث

 الدكتور محمد عبد الوهاب
الدكتور محمد عبد الوهاب

لمدة 8 أشهر كاملة، لم يغادر الحزن منزل الدكتور "محمد عبد الوهاب"، المتخصص في الطب النفسي بقرية العزازنة التابعة لمركز دكرنس بالدقهلية، بعد فقدان ابنه عمر بشكل مفاجئ في حادث سيارة في سبتمبر الماضي، ولم يفارقهم الحزن مجددًا بعد رحيل الدكتور "محمد عبد الرحمن" وهو يعاني من الحزن على وفاة ابنه.

بحسب موقع قناة "صدى البلد" الذي كشف الستار عن القصة، فإن الدكتور محمد اشتهر بين أهالي قرية العزازنة والقرى المجاورة لها بفضل مجموعته الخاصة على فيس بوك التي يطلق عليها "الصحة النفسية أهم من الفول والطعمية"، حيث كان ينشر منشورات ذات طابع فكاهي تصحح المفاهيم الخاطئة حول العلاج النفسي، وتشجع على الراحة النفسية وتجنب الحزن.

خلال ثمانية أشهر منذ وفاة ابنه عمر، البالغ من العمر 13 عامًا وهو طالب في الصف الأول الإعدادي، في شهر سبتمبر الماضي، بعد تعرضه لحادث سير مروع على طريق "العزازنة - دكرنس" أثناء عودته من درس خصوصي، أغمض الدكتور محمد ربيع عينيه بعد أن أصابه الحزن الشديد بشأن فقدانه لابنه، وتدهورت حالته النفسية حتى رحل إلى جوار ربه اليوم، الأمر الذي أدى إلى حزن شديد بين سكان قريته ومركز دكرنس.

بسبب فقدانهم للطبيب الراحل، كتب سكان مركز دكرنس في الدقهلية مئات المنشورات التي تعرب عن حزنهم وتسأل الله أن يرحمه. كما أنهم ربطوا بين وفاته اليوم ووفاة ابنه عمر قبل ثمانية أشهر.

كان هناك منشور كتبه رفيق الراحل، والذي قال: "ليس لنا سوى الله، وإلى الله نعود. وداعًا لأخي وصديقي الدكتور محمد عبد الوهاب. أشهد الله أنني لم أسمع عنه إلا المديح، لقد اجتمع الحبيب مع حبيبه".

اقرأ أيضًا: سفير عمان بالقاهرة: زيارة السلطان مهمة في مسار العلاقات المصرية-العمانية