الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:08 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح تساعد على زيادة التركيز بموسم الامتحانات؟ «فيديو»

نصائح خلال الامتحانات
نصائح خلال الامتحانات

وجه الدكتور حسن حسونة، أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، نصائح لزيادة التركيز بموسم الامتحانات، قائلا إنه يجب تغذية الجسم والمخ معا بتناول وجبات صحية متوازنة من العناصر الغذائية الأساسية من كربوهيدرات، وبروتين، ودهون، وفيتامينات، وأملاح معدنية، ومياه.

ونصح أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، بضرورة تناول وجبة الإفطار قبل الشروع في المذاكرة، لأنها تعطي الجسم الطاقة والنشاط اللازم، والقدرة على الاستيعاب والتحصيل الدراسي.

وتابع "حسونة"، أن شرب الماء بكميات كافية مهم جدا، لكي يجعل الجسم في حالة رطبة، حيث إن الجفاف يؤدي إلى الشعور بالخمول، وسرعة الانفعال، مما يؤثر على التركيز، بالإضافة إلى أن شرب الشاي ولا سيما الأخضر، لأنه يحتوي على كميات معتدلة من مادة الكافيين.

ونوه بأنه يجب الحرص فترة الامتحانات على تناول الفيتامينات الصحية، مثل فيتامين "ج، سي"، مثل الجوافة، والبرتقال، والليمون، لأنهم يقللوا من الإجهاد الحراري في الجسد، بجانب تناول الكبدة، والأسماك، والعسل الأسود لأن بهم عنصر الحديد المهم في زيادة نسب الهيموجلوبين في الدم، التي يسبب انخفاضها الضعف العام وعدم التركيز.

اقرأ أيضًا: نصائح تساعد الطلاب على التركيز والتحصيل ليلة الامتحان.. فيديو