الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 04:20 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تاني حصان أدبحه وكلفني 4 آلاف جنيه».. ما العقوبة القانونية المنتظرة لجزار الطالبية؟

ذبح الحصان
ذبح الحصان

فوجئ أهالي منطقة الطالبية بوجود حصان داخل محل جزارة شهير هناك، وانتفضوا لما يحدث، حيث يتم ذبحه وبيع لحم الحصان للمواطنين وكأنه لحم عادي مباح فيما بينهم، وعلى الفور أخطروا الشرطة بما حدث وتم القبض عليه متلبسًا.

ذبح الحصان

واعترف المتهم بارتكاب الواقعة وأنه يبيع كيلو لحم الحصان بـ 240 جنيهًا، والمفروم بـ150، كما تم العثور بحوزته على ختم مزيف لإبعاد الشبهة عنه، ولم ينتهي الأمر هنا فحسب بل أنه اشترى الحصان بمبلغ مالي قدره 4 آلاف جنيه، ولم تكن المرة الأولى، بل اشترى حصانًا بمبلغ 6 آلاف جنيه وذبحه وباعه في وقت سابق في الخفاء قبل ضبطه.

ومن هنا بدأ سكان منطقة الطالبية يتسائلون عن عقوبة هذا الجزار بعد ذبح الحصان وبيع لحمه للمواطنين بهذا الشكل المجرم والغير لائق.

عقوبة بيع لحم الحصان

قال أيمن محفوظ المستشار القانوني ومحامي بالنقض، إن ذبح الحصان وبيع لحمه يعد غش تجاري وله عقوبة أقرها القانون 41 لسنة 48، والذي ينص على: "كل من صنع أو طرح أو عرض للبيع أو باع مواد مما يستعمل فى غش أغذية الإنسان تكون عقوبته الحبس مدة لاتقل عن سنتين ولاتتجاوز 7 سنوات، وبغرامة لاتقل عن 20 ألف جنيه ولاتجاوز 40 ألف جنيه".


وأكد محفوظ لـ"الطريق"، أن لابد من تقديم نصائح للمواطنين، لتسهيل معرفة الفرق بين اللحوم الطبيعية وبين لحم الحصان و الحمير وماشابه ذلك.


وتابع المستشار القانوني، أن شراء اللحوم يجب أن يكون من خلال الأماكن الموثوق بها مع تشديد الرقابة على كافة منافذ بيع اللحوم، لسد أي ثغره لتمرير تلك اللحوم المحرمة إلى المواطنين.

اقرأ أيضًا.. «القطة كلت العصافير».. دموع الطفلة اليمنية فطوم تفطر قلوب رواد السوشيال ميديا