الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 04:18 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى وفاته.. هكذا قال الشيخ الشعراوي في آخر ظهور تلفزيوني له

الشيخ محمد متولي الشعراوي
الشيخ محمد متولي الشعراوي

الشيخ الشعراوي.. تحل اليوم السبت الموافق 17/ 6 / 2023، ذكرى وفاة إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، في 22 صفر 1419هـ، الموافق 17 يونيو 1998م، عن عمر يناهز السابعة والثمانين.

ماذا قال الشعراوي في آخر ظهور تلفزيوني له؟

كان آخر ظهور تلفزيوني للإمام الشعراوي في حفل جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم الذي أقيم في 15 يناير 1998.

وقال خلال حديثه في الحفل: نسأله عز وجل لكل من ساهم في إعزاز المسلمين وإعزاز علماء المسلمين أن يعزهم، وأن يعطيه طول العمر في خير العمل وأن يبارك له ويجعلكم أسوة كما سبقتم في هذا المعنى وأن يجعل للمسلمين أسوة بكم في أن يعز بهم الإسلام الحنيف.

حياة الشيخ محمد متولي الشعراوي

الجدير بالذكر، ولد الشيخ محمد متولي الشعراوي في 15 أبريل 1911 بقرية دقادوس بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية بجمهورية مصر العربية، أكمل حفظ القرآن الكريم وهو في الحادية عشرة من عمره، ونال شهادة الأزهر الابتدائية عام 1923، ودخل معهد الأزهر الثانوي، وازداد اهتمامه بالشعر والأدب وحصل على مكانة خاصة بين زملائه.

بعد حصوله على الثانوية الأزهرية، لم يرغب في استكمال مسيرته التعليمية، ولم يرغب في الالتحاق بالجامعة، لكن والده أصر على استكمال دراسته في الأزهر، وبالفعل تخرج من الكلية اللغة العربية جامعة الأزهر عام 1940.

كانت اللغة العربية وملكاتها بالفعل وسيلة لتفسير القرآن الكريم، والتأمل في آياته، وإيصال معانيه إلى جماهير المسلمين بطريقة سهلة وواضحة وشيقة حتى أصبح الإمام علامة فارقة في عصر الدعوة الإسلامية الحديثة، وبدأ الناس ينتظرون أحاديثه الأسبوعية أمام شاشات التليفزيون، وعبر إذاعة القرآن الكريم.

وفاة الشيخ محمد متولي الشعراوي

وفي مثل هذا اليوم، توفي الشيخ الشعراوي عن عمر ناهز السابعة والثمانين في 22 صفر 1419 هـ الموافق 17 يونيو 1998 م.

اقرأ أيضًا: المفتي يُوضح فضل الآذان للصلاة وثواب المؤذنين