الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 03:55 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى وفاته.. مواقف مشرفة بحياة الشيخ الشعراوي

الشيخ محمد متولي الشعراوي
الشيخ محمد متولي الشعراوي

الشيخ محمد متولي الشعراوي، الملقب بإمام الدعاة، من أبرز دعاة العصر الحديث، وللشيخ الشعراوي مواقف عديدة مشرفة، ومنها مواقف وطنية ضد قوات الاحتلال، وجهود ناجحة في دحض ورد الشبهات حول الإسلام والقرآن الكريم وسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

مواقف مشرفة في حياة الشيخ محمد متولي الشعراوي

وكان للشعراوي ردود عقلانية ومنطقية حول تلك المسائل، والردود عليها خلال اللقاءات الإعلامية والميدانية مع مختلف شرائح المجتمع خاصة الشباب.

اقرأ أيضًا: المفتي يُوضح فضل الآذان للصلاة وثواب المؤذنين

كما كان للشيخ الشعراوي أثر عظيم في كل مكان مر به أو منصب شغله كان له تأثير كبير في مصر وخارجها، ومن أشهر مواقف الشعراوي إرسال برقية للملك سعود بن عبد العزيز آل سعود خلال اقامته في المملكة العربية السعودية معترضا على نقل مقام سيدنا إبراهيم عليه السلام، لتوسيع المسار حول الكعبة المشرفة.

الشيخ محمد متولي الشعراوي

وعلى الفور وتأييدا لرأيه بالدليل الشرعي على عدم جواز ذلك، رد الملك سعود رحمه الله عليه على كلام الشيخ الشعراوي وأيد رأيه، ومنع نقل المرقد من مكانه، واستشاره في بعض الأمور الخاصة بتوسعة الحرم المكي، وأخذ بنصائحه.

ذكرى وفاة الشيخ الشعراوي

يذكر، تحل اليوم السبت الموافق 17/ 6 / 2023، ذكرى وفاة إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، في 22 صفر 1419هـ، الموافق 17 يونيو 1998م، عن عمر يناهز السابعة والثمانين.