الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:30 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبراء أمريكيون يكتشفون تعاطي أسماك القرش للمخدرات

أسماك القرش تتعاطى المخدرات
أسماك القرش تتعاطى المخدرات

كشف خبراء الحياة البحرية الأمريكان عن معلومة بشأن تعاطي أسماك القرش للمخدرات المذابة لي الماء، إذ قالوا إن القروش الموجودة قبالة سواحل فلوريدا تتعاطى المواد المخدرة التي يلقي بها التجار المهربين في الماء، الأمر الذي أثار الجدل في الولاية خلال الساعات الماضية.

أسماك القرش تتعاطى المخدرات

قال توم هيرد، الخبير البحري، خلال لقاء في فيلم باسم Discovery's Shark Week، كان قد صوره عدد من الأشخاص المتخصصين في عرض المعلومات بشكل وثائقي، إنه لاحظ سلوكيات غريبة تقوم بها أسماك القرش في سواحل فلوريدا، وهذا يعني أنها تتعاطى مواد مخدرة.

أكد الخبير البحري، أنه قام بالقاء عبوة تشبه تلك التي يلقي بها المهربين في الماء، وهو ما دفع أسماك القرش إلى التوجه سريعا نحو العبوة، ثم أصيبوا بحالة اضطراب بعد تناولها، إذ ظهروا وكأنهم في حالة عدم استقرار وبدت منهم سلوكيات غريبة.

وفق صحيفة الديلي ميل، فإن عدد من سكان ولاية فلوريدا قد وجدوا كمية من الكوكايين على شاطئ دايتونا، وهو ما يعني أن استنتاج فريق البحث صحيح بنسبة كبيرة.

وقال أيضاً والتر سلوسار، المسؤول عن إدارة 1200 ميل من سواحل فلوريدا، أن هناك حملة من الشركة قامت بضبط كمية كبيرة من المخدرات على الساحل، بلغت قيمتها المادية في ذلك الوقت 150 ألف دولار، وهو أيضاً يعني أن استنتاج الخبراء بشأن تعاطي أسماك القرش المخدرات صحيح بنسبة كبيرة.

اقرأ أيضاً: عمرها 439 مليون سنة.. أقدم سمكة بالعالم تثير الجدل في الصين