الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:55 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سعرها 800 جنيه.. معلومات لا تعرفها عن أغلى فاكهة استوائية في مصر

فاكهة التنين
فاكهة التنين

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة لعدد من الفواكه الغريبة والنادرة في مصر، معروضة بأسعار مبالغ بها في أحد المتاجر الشهيرة، وقع بينها نوع من الفاكهة مكتوب عليها سعر 800 جنيه للكيلو، الأمر الذي أثار حالة من الجدل والدهشة بين النشطاء والمتابعين.

فاكهة التنين

تسمى الفاكهة النادرة التي بلغ سعرها 800 جنيها باسم "التنين"، وكان هذا النوع قد نال شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة خاصة بعدما لجأ البعض إلى زراعتها في المنازل بغرض الاتجار فيها.

معلومات عن فاكهة التنين

تتسم فاكهة الأنين بمذاق رائع وحلو، وتتضمن من الخارج على أوراق صغيرة مدببة تشبه التين الشوكي، كما تتوفر بلونين الوردي والأبيض ويوجد بداخلها بذور صغيرة سوداء، ووفق عدد من المتجر المتخصصة في بيع الفواكه بأنه سعرها وصل إلى 800 جنيه.

تصنف فاكهة الأنين بأنها فاكهة استوائية نادرة الوجود في مصر، تتسم بلونها الوردي، وتعد من أغرب الفواكه حول العالم، وتقترب في الشكل الخارجي من التين الشوكي، وفي حجمها تشبع ثمرة الكمثرى، وفق موقع "webmd".

يعتبر طعم ثمرة التنين مزيج بين بين الكيوي والكمثرى والبطيخ، وتتوفر بكثرة في أماكن معينة مثل جنوب المكسيك وأمريكا الوسطى، وعلى الرغم من ندرتها إلا أنه تم الاتجاه نحو زراعتها في مصر مؤخراً.

تحتوي فاكهة التنين على عدد كبير من العناصر الغذائية، مثل فيتامين سي، والكالسيوم، بالإضافة إلى الحديد، والمغنيسيوم، يوجد منها ألوان مختلفة مثل الوردي والأبيض، بالإضافة إلى اللون الأصفر.

اقرأ أيضاً: ثمنها 48 مليون دولار.. حبة لوز تثير الجدل بعد عرضها للبيع على الإنترنت