الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:31 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2023.. 5 أطعمة مفيدة لإدرار حليب الأم

الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2023
الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2023

يبدأ الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية من اليوم الأول حتى اليوم السابع من شهر أغسطس الجاري، ولكن منظمة الأمم المتحدة اعتبرت شهر أغسطس بالكامل بمثابة شهر المرأة المرضعة، ويهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الرضاعة الطبيعية للمولود، وتأثيرها النفسي والصحي على الصغار، لذلك ينبغي الاعتماد على روتين غذائي يعزز من عملية إدرار حليب الأم الطبيعي للرضع.

أطعمة تفيد في إدرار حليب الأم في الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

هناك العديد من الأطعمة التي يُعتقد أنها تساعد في زيادة إدرار حليب الأم للنساء المرضاعات، في الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2023، ومع ذلك، يجب أن نلاحظ أن هذه الأطعمة لا تزيد من كمية الحليب بشكل سحري، ولكن قد تعزز إدراره إذا ما تم استهلاكها كجزء من نظام غذائي متوازن وصحي، وتتمثل بعض الأطعمة التي يمكن أن تكون مفيدة في:

1. الشوفان: يعتبر الشوفان مصدرًا جيدًا للألياف والبروتين، ويعتقد أنه يساعد في زيادة إدرار الحليب.

2. الحبوب الكاملة: تناول الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والشعير والقمح الكامل يمكن أن يساهم في تحفيز إدرار الحليب.

3. الفواكه والخضروات الورقية الخضراء الداكنة: تحتوي الفواكه والخضروات الورقية الخضراء الداكنة مثل السبانخ والكرنب والبروكلي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والمغذيات، بما في ذلك الكالسيوم والحديد وفيتامين C وفيتامين A، وقد يُعتقد أنها تساهم في زيادة إدرار الحليب.

4. البروتينات: تناول مصادر جيدة للبروتين مثل الدجاج واللحوم البيضاء والسمك والفول والعدس يمكن أن يساعد في تعزيز إدرار الحليب.

5. البذور والمكسرات: تحتوي البذور والمكسرات على العديد من الدهون الصحية والبروتينات والألياف، التي تساعد على إدرار حليب الأم المرضع.

اقرأ أيضاً: في أسبوعها العالمي.. حملات للتوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية