الطريق
الأحد 12 مايو 2024 09:37 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكاية طفل أمريكي أنقذ تحية كاريوكا من الغرق

تحية كاريوكا
تحية كاريوكا

يتعرض بعض الفنانين إلى مواقف صعبة أحيانا قد تفقدهم حياتهم، وهو ما حدث للفنانة تحية كاريوكا عندما ذهبت في إحدى المرات إلى أمريكا في أواخر فترة الخمسينيات، وكتبت "كاريوكا" هذه الواقعة في مقال لها بمجلة "الكواكب" 1951 بعد 4 سنوات من حدوثها.

وتحت عنوان "الطفل الذي أنقذني" كتبت تحية كاريوكا: "كنت في أمريكا منذ نحو 4 سنوات وذهبت إلي مصيف هادىء لأقضي فيه بعض الوقت، والتقيت هناك ببعض ممثلات هوليوود ودعتني إحداهن للاستحمام، ولم تكن لي رغبة في ذلك اليوم للنزول إلى البحر، ولكن اضطررت إلى النزول بعد إلحاح من هذه الفنانة الصديقة".

وتكمل: "بدأت أسبح في البحر وإذ بموجة عنيفة تحملني وتبعدني عن الشاطىء وتدفع بي داخل البحر، وفجأة وجدت نفسي في المكان الخطير الذي منع فيه الاستحمام، واضطررت لمقاومة الأمواج ودفعها حتى خارت قواي وأنا لا أريد أن أصرخ أو أستغيث حتى لا تهزأ بي صديقاتي الأمريكيات، وتذكرت شبابي الذي سيذهب مع الريح وتمنيت من الله أن يحدث معجزة تعيدني إلى الشاطىء والحياة".

وتضيف: "وحدثت المعجزة فقد لاحظ طفل أمريكي أني أقاوم الأمواج وأكاد أشرف على الغرق فأسرع نحوي وقدم لي عجلة الإنقاذ وقادني إلي الشاطىء وسط هتاف المصيفين وتصفيقهم، وقد التقطت الصحف صورة هذا الطفل الصغير وهو يقودني إلي الشاطىء ونشرتها في أبرز صفحاتها تحت عنوان "الطفل الذي أنقذ ممثلة مصرية".

اقرأ أيضاً..

كيف نجت أمينة رزق من رصاصة يوسف وهبي الحقيقية على المسرح؟