الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:02 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاب سعودي يشيد بالحضارة المصرية: مصر هزمت نسل يأجوج ومأجوج

شاب يمدح بدور الدولة المصرية
شاب يمدح بدور الدولة المصرية

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشاب سعودي يشيد بدور مصر، وقوتها كحائط صد في وجه الأعداء، كما وصف الحضارة المصرية بأنها لم تقم حضارة في التاريخ البشري كما قامت في مصر، والتي حصل على ردود أفعال واسعة بين نشطاء سوشيال ميديا، ومنها "يسلم لسانك تاريخ وحضارة لا تمحى.. يارب كما وعدت بأن مصر من دخلها كان آمنا اللهم احفظها وأنصره".

مصر أعظم بلاد العالم

نشر الشاب السعودي مقطع فيديو، عبر منصة "تويتر"، يمدح فيه الدولة المصرية ودورها في بناء الحضارة والتاريخ، قائلا: "إن لمصر يدا وفضلا على العالم بأسره، بتصديها للتتار، الذين أبادوا لغات وشعوب وأمم، وكان انكسارهم وهزيمتهم على يد المصريين، وطالب من العالم برد الجميل لمصر وللمصريين".

وفسر الآية القرآنية بقول الله تعالى: "آرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد"، مشيرا إلى أن المقصود في هذه الآية هو منف، عاصمة الملك مينا، وقال بعضهم هي الإسكندرية، والكل مُجمع على أنها مصر".

واستكمل أن مصر هي الدولة التي إذا دخل فيها الإنسان عبدًا، صار فيها ملكًا، وإذا دخلها ملك ظن أنه إله، مستندا بقصة سيدنا موسى عليه السلام عندما برهن بأنه رسول من عند الله، ويقف أمامه فرعون ليبرهن أنه هو الله أو أنه هو الرب، فيقول موسى حججه وأدلته وبراهينه، ويأتي فرعون بأكبر دليل على أنه إله فيقول إليس ليّ مُلك مصر وهذه الأنهار تجري من تحتي" يظن بأنه إله.

فضل مصر على العالم بأسره

وتابع أن: "الحملات الصليبية الأولى كتب أحد المؤرخي الإيطالي عن تاريخ الحملات الصليبية 12كتاب عن تاريخ الحملات الصليبية، وفي الكتاب رقم 13 تسائل"ماذا لو توجه الغرب للشرق مرة أخرى؟"، وقال أهم نصيحة يجب أن يأخذوها في عين الاعتبار أنهم في المرات السابقة كانوا يبدأوا من الشام، فكانت مصر تقف خلف الشام وتكون قوة ومنعة للشام، فإذا فكر الغرب في غزو الشرق فعليه أن يبدأ بمصر، المسلمون في منعة وقوة ما دامت مصر في صفهم، والحمد لله رب العالمين"

واستطرد: "التتار الذين قال عنهم بعض العلماء أنهم من نسل يأجوج ومأجوج، والذين لم يُحبسوا في العهد الأول، وقتلوا عما يزيد عن الألف سلاله، وأفنوا لغات وشعوب وأمم، فكان إنكسارهم وهزيمتهم على يد المصريين، وهذا جميل يجب أن يحفظه العالم لمصر وللمصريين وللمسلمين".

وجاءت تعليقات رواد التواصل الاجتماعي على الشاب السعودي، وعلقت أحد المتابعين: "يسلم لسانك تاريخ وحضارة لا تمحي.. يارب كما وعدت بأن مصر من دخلها كان آمنا اللهم احفظها وأنصره".

ورد آخر قائلًا: "اللهم بارك.. شاب صغير السن كبير العقل .. سليم القلب.. من يعطى الناس حقهم إعلم إنه نقي السريرة"، وعلق أحد النشطاء: "صح لسانه شاب مثقف يستحق التحية.. اللهم احفظ مصر وأهلها".

وقال أحد النشطاء: "عندما يتحدث أهل العلم والمعرفة والمتخصصين في جميع المجالات لا بد من ذكر اسم مصر وشعب مصر.. مصر جاءت أولًا ثم جاء بعد ذلك التاريخ".

اقرأ أيضا: اليوم الرابع.. البلشي: أجدد دعمي لإضراب صحفيي «بي بي سي» القاهرة