الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:10 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد عياد يناقش «مسكنات الضمير» في اتحاد كتاب مصر.. غدًا

غلاف المجموعة
غلاف المجموعة

تنظم شعبة الخيال العلمي باتحاد كتاب مصر، ندوة لمناقشة، المجموعة القصصية «مسكنات الضمير» للكاتب الدكتور خالد عياد، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء غدا الثلاثاء.

المشاركون في الندوة

ويدير الندوة، الكاتب الدكتور صلاح معاطي، رئيس شعبة الخيال العلمي باتحاد كتاب مصر، حيث يناقش المجموعة كل من، الكاتب والناقد الدكتور السيد نجم، والكاتب صالح شرف الدين، والدكتور حمادة هزاع، والكاتب الصحفي صبري زمزم، والكاتبة فايزة شرف الدين، والدكتور محمد عصفور، والكاتبة إيمان نهاد شريف.

مسكنات الضمير

ويقول الدكتور خالد عياد، إن "مسكنات الضمير" هي مجموعة قصصية تندرج تحت أدب الخيال العلمي، وهي أولى محاولاتي الكتابية في هذا المجال.

وأضافي "عياد"، فكوني أديب وشاعر وصاحب رؤية لما يدور حولي من أمور سياسية عالمية مستحدثة وعلى إدراك تام بجذورها التاريخية، فأنا في الأصل باحث وقارئ في العلوم الطبيعية ولي كتب وبرامج إعلامية في هذه المجالات، ولهذا فهذه المحاولة ليست أدب خيالي غلمي فحسب بل أصنفه على أنه خيال علمي واقعي أو قابل للتحقق أن لم يكن قد تحقق بالفعل في مكان ما على هذا الكوكب.

لمحة عن خالد عياد

يذكر أن الدكتور خالد عياد، هو رئيس بحوث في مركز البحوث الزراعية. صدر له من قبل، ديوان شعر بعنوان "أحزان مثقف"، وديوان "نفسي في وطن".

اقرأ أيضا.. رئيس قصور الثقافة يشهد ختام أسبوع «أهل مصر» بشرم الشيخ.. صور