الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:05 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هذه التطبيقات تجمع بياناتك وسجلك الوظيفي بموافقتك

تطبيق X_مصدر الصورة_CNN
تطبيق X_مصدر الصورة_CNN

أعلن تطبيق X المعروفة سابقا باسم تويتر، هذا الأسبوع إنه قد يجمع معلومات بيومترية ومعلومات التوظيف من مستخدميه مما يوسع نطاق المعلومات الشخصية التي قد يعرضها أصحاب الحسابات للموقع، وذلك وفقا لما جاء بشبكة CNN.

حيث جاءت هذه الإفصاحات في تحديث لسياسة الخصوصية الخاصة بالشركة، والتي أضافت قسمين يتعلقان بالممارسة الجديدة لجمع البيانات، وجاء في السياسة، بناء على موافقتك، يجوز لنا جمع واستخدام معلوماتك البيومترية لأغراض السلامة والأمن وتحديد الهوية، بالإضافة إلى ذلك، ضمن قسم جديد يسمى طلبات العمل.

وقال التطبيق أيضا إنه يمكنه جمع تفضيلات التوظيف والمهارات والقدرات ونشاط البحث عن الوظائف والمشاركة وما إلى ذلك من أجل اقتراح فرص عمل محتملة للمستخدمين، أو مشاركة تلك المعلومات مع أصحاب العمل المحتملين من جهات خارجية أو لاستهداف المستخدمين بشكل أكبر.

وأوضحت الصحيفة أن فيما يتعلق بمستخدمي X Premium، سيرفر التطبيق اختيار لتقديم هوية حكومية وصورة ذاتية لأغراض التحقق، وأنه يجوز للشركة استخراج البيانات البيومترية من كل من بطاقة الهوية الحكومية وصورة السيلفي لأغراض المطابقة.

وأضافوا، أن هذا سوف يساعدنا بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يختارون ربط حساب بشخص حقيقي من خلال معالجة بطاقة الهوية الصادرة عن الحكومة، وسوف يساعد هذا أيضا X في مكافحة محاولات انتحال الهوية وجعل النظام الأساسي أكثر أمانا.

اقرأ أيضًا: إيلون ماسك يثير الجدل مجددا بعد عزمه حذف أهم ميزة في X تويتر سابقا