الطريق
الثلاثاء 28 مايو 2024 06:22 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زعيم كوريا الشمالية يغادر روسيا

بوتين وكيم
بوتين وكيم

ذكرت وكالات أنباء روسية اليوم، الأحد، أن قطارا يقل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون غادر محطة السكة الحديد في مدينة أرتيوم بأقصى شرق روسيا متجها إلى بلاده، مختتما زيارته لروسيا، وتبلغ المسافة من أرتيوم إلى محطة خاسان على حدود روسيا مع كوريا الشمالية أكثر من 200 كيلومتر.

ويظهر في مقطع الفيديو، الذي نشرته وكالة أنباء "ريا" التي تديرها الدولة، الزعيم الكوري الشمالي كيم - الذي نادرا ما يغادر بلاده - وهو يسير على السجادة الحمراء باتجاه عربة القطار على موسيقى فرقة عسكرية ويلوح وداعا.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن وزير الموارد الطبيعية الروسي ألكسندر كوزلوف، وسفير موسكو لدى كوريا الشمالية ألكسندر ماتسيغورا، وحاكم منطقة بريموري أوليغ كوزيمياكو، كانوا في وداع الزعيم الكوري الشمالي.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام روسية أن كيم ووزير الدفاع الروسي ناقشا قضايا عملية لتعزيز التعاون العسكري، فيما وصفته بيونغ يانغ بأنه "ذروة جديدة" للعلاقات الثنائية، وخلال زيارته لروسيا التي استمرت أسبوعا، التقى كيم بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء وناقشا المسائل العسكرية والحرب في أوكرانيا وتعميق التعاون بين البلدين.

اقرأ أيضا: ذروة جديدة للعلاقات الثنائية.. موسكو تناقش إجراء مناورات عسكرية مع كوريا الشمالية