الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:12 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

7 أطعمة لطفلك تخفف القلق فور العودة من المدارس.. اتبعها

أطعمة  تخفف القلق
أطعمة تخفف القلق

مع عودة المدارس، هناك 7 أطعمة لطفلك تخفف القلق فور العودة من المدارس وقد يشعر الأطفال ببعض القلق والتوتر، خاصة إذا كانوا في مراحل دراسية جديدة أو إذا كانوا يواجهون تحديات أكاديمية أو اجتماعية، ويمكن أن يساعد النظام الغذائي الصحي في تقليل مستويات القلق لدى الأطفال وتحسين مزاجهم العام.

فيما يلي ٧ أطعمة لطفلك تخفف القلق فور العودة من المدارس، مدعومة بمصادر أجنبية، وفقا لما جاء في موقع "هيلث لاين" المعني بالصحة.

1. الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة عالية من الكاكاو، وهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الخلايا من التلف.

كما أنها مصدر جيد للمغنيسيوم، وهو معدن مهم لصحة الدماغ.

وهناك دراسة نشرت في مجلة The Journal of Nutrition عام 2017، وجدت أن تناول الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يساعد في تقليل مستويات القلق لدى البالغين.

2. بذور الشيا

بذور الشيا غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي تساعد على تقليل الالتهاب وتحسين المزاج. كما أنها مصدر جيد للألياف، والتي تساعد على الشعور بالشبع والرضا.

كما يوجد دراسة نشرت في مجلة Nutrition Research عام 2019، وجدت أن تناول بذور الشيا يمكن أن يساعد في تقليل أعراض القلق لدى البالغين.

3. البيض

البيض مصدر جيد للبروتين، والذي يساعد على بناء وإصلاح الخلايا والأنسجة. كما أنها مصدر جيد للفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين D، الذي يساعد على تنظيم المزاج.

وهناك دراسة نشرت في مجلة Neuroscience & Biobehavioral Reviews عام 2019، وجدت أن تناول البيض يمكن أن يساعد في تقليل مستويات القلق لدى البالغين.

4. الأفوكادو

الأفوكادو غني بالدهون الصحية، والتي تساعد على تقليل الالتهاب وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ. كما أنها مصدر جيد للألياف والبوتاسيوم، والتي تساعد على الشعور بالشبع والراحة.

دراسة نشرت في مجلة Nutrition & Metabolism عام 2018، وجدت أن تناول الأفوكادو يمكن أن يساعد في تقليل أعراض القلق لدى البالغين.

5. الخضار الورقي

الخضار الورقي غني بالفيتامينات والمعادن، بما في ذلك حمض الفوليك، الذي يساعد على إنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبي يلعب دورا في تنظيم المزاج.

دراسة نشرت في مجلة Nutrients عام 2019، وجدت أن تناول الخضار الورقي يمكن أن يساعد في تقليل مستويات القلق لدى البالغين.

6. سمك السلمون

سمك السلمون غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي تساعد على تقليل الالتهاب وتحسين المزاج. كما أنه مصدر جيد للبروتين والبوتاسيوم.

دراسة نشرت في مجلة Nutrients عام 2018، وجدت أن تناول سمك السلمون يمكن أن يساعد في تقليل أعراض القلق لدى البالغين.

7. الزبادي

الزبادي غني بالبروتينات والكالسيوم، والتي

مترادفات

تساعد على بناء وإصلاح الخلايا والأنسجة. كما أنه مصدر جيد للبروبيوتيك، وهي بكتيريا حية مفيدة تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي.

المصدر:

دراسة نشرت في مجلة Frontiers in Psychology عام 2019، وجدت أن تناول الزبادي يمكن أن يساعد في تقليل مستويات القلق لدى البالغين.

بالإضافة إلى الأطعمة المذكورة أعلاه، هناك بعض الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تساعد في تقليل القلق لدى الأطفال، مثل:

الفواكه والخضروات الطازجة.

الحبوب الكاملة.

البقوليات.

المكسرات والبذور.

من المهم أن يتناول الأطفال نظاما غذائيا صحيا ومتوازنا طوال العام، وليس فقط خلال موسم العودة إلى المدارس، يمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على مستويات الطاقة والتركيز لديهم، وتحسين مزاجهم العام، وتعزيز صحتهم العامة.

اقرا ايضًا: عادة يومية يجب التوقف عنها.. تجعلك اكبر سنا