السبت 9 ديسمبر 2023 06:31 صـ 26 جمادى أول 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمصطفى عبد العزيز
رئيس مجلس الإدارةمصطفى عبد العزيز
فيتو أمريكي.. مجلس الأمن يفشل في اعتماد قرار لوقف إطلاق النار في غزة المفتي: الطعن في علم الإمام البخاري تسفيه لعلماء المسلمين قصف إسرائيلي مكثف يستهدف مواقع فى شمال غزة اقتصادية قناة السويس تستقبل 244 سفينة بالسخنة والأدبية خلال الربع الأول من 2023-2024 إعلام إسرائيلي يعلن مقتل الضابط مائور كوهين ابن شقيقة وزير مجلس الحرب الإسرائيلي في المعارك بقطاع غزة حسام موافي يكشف أعراض التكسير المناعي وخطورته على الجسم أبو عبيدة يكشف تفاصيل فشل الاحتلال في تحرير جندي إسرائيلي أسير بغزة وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدعو الجيش للاستعداد لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية «الأرصاد»: شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب.. والصغرى تصل لـ9 درجات حسام موافي يحذر مريض السكر من تورم القدمين|فيديو وزير الخارجية القطري: نعتقد أن هناك واجبًا أخلاقيًا على المجتمع الدولي لوقف قتل المدنيين الفلسطينيين في غزة سامح شكري: ما يحدث في غزة يقوض القانون الدولي .. وهناك ازدواجية معايير في النزاع الجاري

ركين سعد في حوارها لـ «الطريق»: سعيدة بالاعتماد عليِ في الأدوار الصعبة المركبة ولا أمانع الاستعانة بطبيب نفسي إن لزم الأمر

ركين سعد
ركين سعد
هند حماد

ممثلة شابة أردنية تدعى ركين سعد، استطاعت أن تخطف الأنظار لها مؤخرًا بأكثر من عمل فني لكن دور مريم في مسلسل "ريفو"، وزينة في "سفاح الجيزة"، كانا الأبرز بين أدوارها التي تركت بصمة لدى الجمهور، وأشارت ركين إلى أن تواجدها في مصر جعلها سعيدة، وذلك بسبب أنه يتم اسناد الأدوار الصعبة والمركبة لها.

ركين سعد، تحدثت في حوارها لموقع وجريدة "الطريق"، عن أخر أعمالها وهو مسلسل "سفاح الجيزة"، الذي استطاعت أن تقدم خلاله شخصية زينة التي يختطفها السفاح جابر ويحتجزها، لتقدم مشاهد تُقنع خلالها الجمهور أنها متضامنة مع هذا المجرم، وقبل انتهاء المسلسل نكتشف أنها يتم تعذيبها وأن ما يظهر مجرد خيالات يراها السفاح.

ركين سعد

ركين سعد وسفاح الجيزة

قالت ركين سعد أنها تشعر أنها سعيدة وممتنة بالتعليقات التي تلقتها على دورها في العمل، وأشارت إلى أنها لا تصدق ما يحدث وتحاول استيعابه، وأكدت أن حب االجمهور لها عوض الرحلة الصعبة التي مرت بها أثناء تصوير العمل.

تأثير ريفو على ركين

وعلى مدار موسمين تألقت ركين سعد في مسلسل "ريفو"، وذلك من خلال دور المخرجة الشابة مريم التي تسعى لاستكمال فيلم والدها المخرج الكبير الذي كان يكتب فيلمًا عن فريق "ريفو" الغنائي، لتكتشف فيما بعد بالبحث الكثير من المفاجأت.

ركين سعد

وتحدثت ركين عن تجربة "ريفو"، وقالت: "المسلسل كان حالة بالنسبة لنا جميعًا، وشخصية مريم كانت تعاني من فقدان والدها وهذا سبب مشاكل أثرت على نفسيتها".

وتابعت: "الشخصية كانت لديها رحلة البحث عن ذاتها ورحلة أن تُكمل شغل والدها وأن تستكمل كتابة هذا الفيلم، وهي إنسانة موهوبة وحساسة وتريد أن تُشرف والدها".

ركين سعد

وأشارت إلى أن الذي جذبها القصة، عندما قرأت السيناريو، هو وجود تفاصيل كثيرة مثيرة، وقالت: "كل هذه الأشياء جعلتني أحضر للدور لكن التحضير كان سهلًا لأن السيناريو مكتوب بطريقة سهلة، وأنا كركين كنت أشعر بكل كلمة، وتعد أقرب الشخصيات لي وتُشبهني".

ركين والطب النفسي

وعن اللجوء لطبيب نفسي، أكدت ركين سعد أنها لم تلجأ لطبيب نفسي لكنها لجأت لشخص مختص كي يساعدها في مرحلة بحياتها، مؤكدة أنها لا تمانع أن تلجأ لطبيب نفسي إذا شعرت أنها تحتاج هذا.

واستكملت ركين حديثها، وقالت: "العلاج النفسي ليس شيئًا نخجل منه، فمن يحتاج له يجب أن يفع هذا ويذهب، وفي أدواري بمسلسلي ريفو وسفاح الجيزة، لم احتاج لأطباء نفسيين".

ركين سعد وأم الدنيا

واخيرًا تحدثت ركين سعد عن تواجدها في مصر خلال الفترة الماضية، وأكدت أن هذا التواجد ساعدها كثير، مشيرة إلى أنها سعيدة لأن الصناع يعتمدون عليها في تقديم الأدوار الصعبة.

اقرأ أيضًا..

أمير عيد في حواره لـ «الطريق»: انتهاء تصوير ”ريفو” جعلني أشعر بفراغ.. وفكرة تقديم حفلة بالفريق واردة

موضوعات متعلقة