الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:12 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كندا تفرض عقوبات على 21 منظمة و42 شخصية روسية

أعلنت كندا فرض عقوبات إضافية على أفراد وكيانات روسية، بعد زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وتم إدراج 42 فردًا و21 كيانًا إضافيًا ضمن قائمة العقوبات.

وصرح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في مؤتمر صحفي أن العقوبات فرضت ردًا على التورط في النقل الجماعي القسري غير القانوني واحتجاز الأطفال الأوكرانيين، وتوليد ونشر المعلومات المضللة والدعاية، فضلاً عن تكوين الجمعيات مع البرامج النووية الروسية.

وتأتي العقوبات بعد زيارة قام بها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الجمعة الماضي إلى كندا، ومن بين الأفراد البارزين الذين فرضت عليهم عقوبات في التعديلات الجديدة أنطون كوتياكوف، وزير العمل في الاتحاد الروسي، وأليكسي بيتروف، مستشار مفوض حقوق الطفل، وتشمل الكيانات البارزة الخاضعة للعقوبات معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية وصحيفة كومسومولسكايا برافدا.

وتفرض العقوبات حظرا على التعاملات مع الأفراد والكيانات المدرجة أسماؤهم في القائمة، مما يؤدي فعليا إلى تجميد أي أصول يملكونها في كندا، كما أن الأفراد المدرجين في القائمة يعتبر غير مسموح لهم بدخول كندا بموجب قانون الهجرة وحماية اللاجئين .

منذ فبراير 2022، قامت كندا بتحديث لوائح العقوبات باستمرار، بالإضافة إلى لوائح التدابير الاقتصادية الخاصة بـ بيلاروسيا، ولوائح التدابير الاقتصادية الخاصة بـ أوكرانيا، ويجب على الشركات أن تقوم باستمرار بتقييم امتثالها للعقوبات في هذا المشهد القانوني المتغير.

وتُلزم اللوائح الصادرة بموجب قانون التدابير الاقتصادية الخاصة الأشخاص في كندا والمواطنين الكنديين بالكشف عن بعض الممتلكات المملوكة أو الخاضعة لسيطرة كيانات فرض عليها عقوبات وأي معلومات معاملات ذات صلة، بالإضافة إلى ذلك، تتحمل بعض الكيانات واجبًا مستمرًا لتحديد والكشف عن بعض الممتلكات التي تملكها أو تحتفظ بها أو تسيطر عليها كيانات معاقبة.

زفاف الحمدانية في العراق يتحول لكارثة.. 800 مدعو حاصرتهم النيران