الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:10 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

غني بالبروتين.. فوائد غير متوقعة عند تناول لحم الأرانب

لحم الأرانب
لحم الأرانب

يرغب الكثيرون في تناول لحم الأرانب وهو حيوان ذات أذنين طويلتين معروف بألوانه المختلفة، يترعرع في المساحات الخضراء، ولديه أربعة أقدام وجلد يحتوي على فرو، يتم ذبحه وإزالة الجلد الخارجي ثم طهي لحمه بطرف مختلفة، ويعتبر هذا النوع من اللحوم مصدرًا غنيًا بالبروتينات عالية الجودة ومنخفضة الدهون.

العناصر الغذائية الموجودة في لحم الأرانب

وفق موقع هيلث لاين، فإن لحم الأرانب هو أيضًا مصدر جيد للفيتامينات والمعادن المهمة مثل فيتامين B12 والفولات والزنك والسيلينيوم والفوسفور والحديد، لذلك ينصح في حالات كثيرة بتناوله، نظرا لفوائده العديدة والمختلفة، وتتميز فوائد لحم الأرانب الرئيسية بما يلي:

فوائد لحم الأرانب

1. غني بالبروتين: يحتوي لحم الأرانب على نسبة عالية من البروتينات التي تعتبر أساسية لبناء العضلات وتجديد الأنسجة في الجسم.

2. قليل الدهون: يحتوي لحم الأرانب على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة، مما يجعله خيارًا صحيًا لأولئك الذين يرغبون في خفض استهلاك الدهون الضارة.

3. فقر الكولسترول: يحتوي لحم الأرانب على نسبة منخفضة من الكولسترول، مما يجعله خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مرتبطة بمستويات الكولسترول.

4. فعّال في إنقاص الوزن: نظرًا لاحتوائه على نسبة منخفضة من الدهون وسعرات حرارية قليلة، فإن لحم الأرانب يُعَتَبَر خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن.

5. سهولة الهضم: يعتبر لحم الأرانب سهل الهضم وخفيف على المعدة، حيث يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتينات الخفيفة التي يمكن للجسم هضمها بفعالية.

عند تناول لحم الأرانب، يجب الأخذ في الاعتبار طريقة الطهي المناسبة لضمان سلامة الأكل. يُنصح بطهي اللحم جيدًا لتجنب أي مشكلات صحية محتملة.

اقرأ أيضاً: صاحب مطعم مشهور يشارك متابعيه «شريحة لحم» مطلية بالذهب