الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:51 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انعقاد القمة الأفريقية لشبكة الاتصالات المنتقلة عالية السرعة 2023 لتمكين التحول الرقمي في القارة

لي بينغ النائب الأول لشركة هواوي
لي بينغ النائب الأول لشركة هواوي

عقدت شركة هواوي القمة الأفريقية لشبكة الاتصالات المنتقلة عالية السرعة لعام 2023 في دبي، وذلك بالتعاون مع GSMA Intelligence التابعة للاتحاد الدولي للجوال.

التحول الرقمى في القارة الإفريقية

وشهدت القمة حضور منظمي الاتصالات بالقارة الأفريقية، والمنظمات الصناعية، وشركات الاتصالات، ومراكز الفكر، وشركاء الصناعة، لمناقشة مجموعة قضايا من بينها توسيع تغطية الهاتف المحمول، وزيادة استيعاب الجيل الرابع (4G)، وإدارة تطور المنطقة نحو الجيل الخامس للاتصالات (5G).

وخلال القمة، قال لي بينغ، النائب الأول لشركة هواوي ورئيس شركة أعمال "هواوي كارير" لشبكات الاتصالات، إن القارة الإفريقية تضم أصغر المجموعات السكانية سنًا في العالم، بأغداد مذهلة.

وأضاف أنه من خلال وجود هواوي في أفريقيا ستسعى مع جميع شركات الاتصالات وشركاء الصناعة للعمل على زيادة الاستثمار في تطوير حلول مبتكرة لتوصيل الشبكات لغير المتصلين، والمساعدة في سد الفجوة الرقمية، وتسريع صناعة شبكة الاتصالات المتنقلة عالية السرعة في أفريقيا، ومن خلال القيام ذلك، سيتم اغتنام فرص الرقمنة بشكل أفضل.

وأوضح أن شبكات الاتصالات المتنقلة عالية الجودة هي حجر الزاوية في البنية التحتية الرقمية بأفريقيا، وتوجد حاجة لمواصلة التطور لتسهيل عملية التحول الرقمي في القارة.

وحول كيفية حدوث هذا التطور، ذكر لي أن أفريقيا يمكنها الاستفادة من التطوير المنسق لشبكتي الجيل الرابع والخامس للاتصالات.

أقرأ أيضا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم

موضوعات متعلقة