الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:54 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جوجل تبدأ في إعادة تطبيق تسجيل المكالمات بنظام أندوريد

جوجل
جوجل

أعلنت شركة "جوجل" أنها تنوي إعادة تطبيق تسجيل المكالمات في الهواتف الذكية بنظام أندوريد، وفقا لما نوه عنه موقع "بي تك" البريطاني المتخصص في الشأن التكنولوجي، الذي أشار إلى أن رمز الإصدار الجديد سيكون من هاتف "جوجل فون" نسخة 43 بيتا، الذي تم إصداره مؤخرا من طرف بيكسال4.

ووفقا لما نوه عنه الموقع البريطاني، فإن جوجل تعمل على إرجاع واجهة برمجة التطبيقات لتسجيل المكالمات في الإصدارات المستقبلية من"أندرويد، على الرغم من ظهور الرمز المقابل في "جوجل فون"، وأوضح أن تواريخ الإطلاق لا تزال غير معروفة.

ونوهت "بي تك" البريطاني، لما أعلنت عنه شركة "كسيومي" مؤخرًا، حيث أفادت أنه وفي بعض المناطق سيتم استبدال MIUI Dialer بـ Google Phone، وهو ما أصاب العديد من مستخدمي الهواتف الذكية للشركة بخيبة أمل، لأن هذا يعني فقدان وظيفة تسجيل المكالمات.

يشار إلى أن هذه الميزة كانت متاحة من قبل على نظام أندرويد، لكن وعلى الرغم من ذلك ، ومع إصدار "Android 9 Pie" ، أغلقت "Google" كافة الثغرات التي تم استخدامها من قبل المطورين، ولم يتم توفير واجهات برمجة التطبيقات لتسجيل المكالمات الرسمية مع "Android 6 Marshmallow". بقي هذا الاحتمال في بعض الأصناف لنظام Android ، والتي تم إنشاؤها من قبل الشركات المصنعة للهواتف الذكية.