الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:47 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشر المحتوى على بنك المعرفة المصري

معرض القاهرة للكتاب 2020.. مندوب ”العبيكان” لـ”الطريق”: نحول الكتب العلمية إلى قصص مرئية للأطفال

معرض الكتاب
معرض الكتاب

أثناء دخولك للصالة رقم واحد، من ناحية الباب الرئيسي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2020، المقام في التجمع الخامس، ترى على يمينك مكتبة العبيكان الرقمية السعودية، والتي تشارك بفرع إثراء للعلوم والثقافة في المعرض.

وقال عمرو جمال، مندوب مكتبة العبيكان في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020، في دورته الـ51، إن مكتبة العببيكان الرقمية تحتوي على عدد من الكتب التعليمية والترفيهية للأطفال، من سن 3سنوات، إلى سن 13 سنة.

وأضاف مندوب مكتبة العبيكان في معرض القاهرة الدولي للكتاب2020، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن المكتبة تحتوي على المسموع والمرئي والمكتوب من القصص والروايات، بعد أخذها للكتب من دور النشر الخاصة بها والاتفاق معهم، لتحويل الكتب لما يمكن رؤيته من خلال الإنترنت.


وأشار "جمال"، إلى أن المحتوى الخاص بهم، متوفر مجانًا، على بنك المعرفة المصري، ولديهم ميزة، وهي وجود مترجمين للقصص المرئية للإشارة، ليستمتع بها ذوي الاحتياجات.

كما أنهم لديهم العديد من أشكال تحويل الكتب العلمية والترفيهية لقصص مرئية، سواء بتحريك صور الكتب، ويتوفر بالمكتبة كتب وموسوعات علمية ودينية للكبار، في شكل "بي دي إف".

يذكر أن اليوم، هو أول أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب2020، المقام في مركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، في دورته الـ51.